جرب نسيج الآن ...

كيا تقدم رؤيتها المستقبلية للسيارات الهجين في باريس

مجلة أصحابي . سيارات 571 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كشفت شركة كيا النقاب عن سيارتها الاختبارية Optima T-Hybrid، التي تجسد رؤيتها المستقبلية للسيارات الهجين، خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات والممتد حتى 19 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الاختبارية تعتمد على منظومة دفع هجين متوسط (Mild Hybrid) تتألف من محرك ديزل تربو سعة 7ر1 لتر، وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه الموديل التقليدي من Optima، مع محرك كهربائي صغير يستمد طاقته من بطارية مصنوعة من الرصاص والكربون في هيكل صندوق الأمتعة، لتصبح القوة الناتجة عنهما حوالي 125 كيلووات/170 حصان.

ووفقاً للبيانات الأولية تخلف سيارة كيا الاختبارية 99 غراماً فقط من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر، بينما ينتج عن موديل الديزل الحالي Optima 1.7 CRDi مقدار 128 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر.

وأوضحت كيا أن هذه المنظومة الجديدة قد تساعد في خفض معدلات استهلاك الوقود في موديلاتها المستقبلية بنسبة تتراوح بين 15 و20%، كما تقدم المنظومة الجديدة مزيدًا من المتعة أثناء القيادة؛ حيث تتسارع السيارة بفضل هذه المنظومة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 0ر9 ثانية فقط، وتنطلق بسرعة قصوى 220 كلم/ساعة، في حين يصل الموديل القياسي من Optima إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2ر10 ثانية، كذلك تقف سرعته القصوى عند حاجز 202 كلم/ساعة.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن منظومة الدفع الهجين المتوسط، التي تعتمد عليها سيارتها الاختبارية، تختلف عن منظومات الدفع الحالية التي تعتمد على بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم؛ حيث تتمكن السيارة Optima T-Hybrid من قطع مسافة تقدر بحوالي 20 كلم وبسرعة 20 كلم/ساعة فقط بالتشغيل الكهربائي الخالص، وذلك بسبب صغر حجم البطارية بهدف التقليل من الوزن، كما أن هذه البطارية لا تحتاج إلى عملية تبريد. وإلى جانب الموديل Optima تعتزم كيا الاعتماد على منظومة الدفع الهجين المتوسط (Mild Hybrid) في الموديلات Sorento و Sportage و Cee’d أيضاً.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.