جرب نسيج الآن ...

كاديلاك ايسكاليد 2015: هَيبة تفسح لك الطريق

مجلة أصحابي . سيارات 543 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الجيل الرابع من السيارة كاديلاك ايسكاليد لعام 2015 جاء بالعديد من التحسينات الداخلية مع الحفاظ على الشكل العام المعهود لواحدة من افخم السيارات الرباعية الرياضية واكبرها حجما في المنطقة. وهي من اكثر السيارات العملية في هذا القطاع حيث تتسع لثمانية ركاب. كما انها من اقوى السيارات في القطاع ولديها قدرة فائقة على سحب المقطورات، بالاضافة الى هدوء مقصورتها.

وتتوفر قوة السيارة من محركها كبير الحجم الذي تصل سعته الى 6.2 لتر بثماني اسطوانات، كما تتمتع السيارة بنظام التعليق المغناطيسي سريع الاستجابة الذييوفراسلوب دقيق للتحكم في القيادة. ويوفر المحرك قدرة 420 حصانا وعزم دوران يبلغ 624 نيوتن متر، وهو اعلى قدرة من سابقة بنسبة خمسة في المائة واعلى في عزم الدوران بنسبة 10 في المائة.

 

6 5 4 3 1 2

من التقنيات التي يحملها المحرك الحقن المباشر للوقود، والنظام النشط لإدارة الوقود أو إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتغير المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور، مصمم لتعزيز القوة وعزم الدوران ورفع فعالية التشغيل. ويسمح الاحتراق الذي يتم التحكم به بشكل أكثر دقة لسيارة إسكاليد، بالعمل بنسب ضغط أعلى، مما يقدم قوة أكبر وفعالية اعلى.

ويرتبط المحرك بناقل حركة اتوماتيكي بست سرعات من نوع “هايدراماتيك”.

وفي الداخل يحتوي التصميم على لمسات اناقة من الخشب المصقول والمقاعد ذات التصميم الجديد. وتتمتع المقصورة بهدوء ملحوظ على الطريق بفضل صلابة هيكل السيارة وجودة مواد عزل الصوت.وتستخدم السيارة تقنيات متعددةمنها نظام “كيو” القياسي الذي يتعرف على اوامر الصوت مع شاشة تعمل باللمس مثل شاشات الهواتف الذكية. ويمكنتعديل لوحة المعلومات ضمن اربعة انماط مختلفة.

وتحمل السيارة ايضا شاشة ترفيه خلفية مثبتة في السقف بقياس تسع بوصات. وفي الفئة الاكبر “إي إس في” تتاح شاشتين، واحدة لكلمقعد بقياس تسع بوصات لكل منهما.

وتتميز المقصورة برحابة اكثرمن الطراز السابق بنسبة بوصة ونصف البوصة ارتفاعا واربع بوصات افقية. ويمكن طي صفي المقاعد الثاني والثالث للحصول على مساحات شحن اضافية. كما يمكن التحكم في غطاء السيارة الخلفي بدون استعمال اليدين.

من وسائل الامان المتاحة في السيارة المكابح الاتوماتيكيةالتي تساهم على تجنب السيارة للاصطدام وذلك عبر سلسلة من التحذيرات التي تنتهي بفرملة كاملة للسيارة عند الضرورة.

هناك أيضاً الوسادة الهوائية الأمامية الجديدة الوحيدة من نوعها ضمن الفئة والمثبتة في المنتصف، والتي تمت هندستها لتمنح حماية إضافية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي في حال حدوث تصادم بالجهة الجانبية المقابلة.وتوجد ايضا انظمة التنبيه من المناطق الجانبية العمياء والتحذير من السيارات العابرة من الخلف والتنبية عند الانحراف عن مسار الطريق.

من المعالم التي تمت اضافتها الى موديل العام الجديد صف ثالث من المقاعد يمكن طيه كهربائيا لكي يستوي بأرضية السيارة. وهو تغيير رفع من مستوى الارضية بحوالي اربع بوصات كما حد من سعة مقاعد الصف الثالث. ولمن يريد مساحات اضافية في الصف الثالث عليه تجربة فئة ايسكاليد “إيه إس في” طويلة القاعدة التي توفر المزيد من المساحة لجميع المقاعد.

وهناك العديد من المنافسات لكاديلاك في هذا القطاع ولكن ايها لا يحمل تراث الاسم ولا الحجم الكبير. من هؤلاء لكزس ال إكس 570، ولنكولن نافيغيتور، مرسيدس جي إل، وانفينيتي كيو إكس 80.

التجهيزات الاساسية في ايسكاليد تشمل عجلات رياضية مطلية بالكروم بقطر 20 بوصة، ونظام التعليق المغناطيسي بخيار الانطلاق الرياضي او الناعم. الاضواء دايودية التي تعمل اتوماتيكيا، وكذلك مسّاحات المطر الامامية. وتحمل السيارات منصات جانبية للصعود اليها ومرايا جانبية مضادة للابهار ويمكن طيها.

يمكن الدخول الى السيارة بلا مفتاح وتشغيلها من زر بداية التشغيل، كما يمكن تشغيل السيارة عن بعد لتبريد المقصورة قبل الدخول اليها. وفي الداخل يشمل التكييف ثلاث مناطق مختلفة. ويمكن التحكم في ضبط المقود ودواسات السيارة كهربائيا. المقاعد الاماميةيمكن تبريدها وتسخينها وضبطها كهربائيا من ثماني زوايا مع ذاكرة لمقعد السائق. وتتوفر خاصية التسخين لمقاعد الصف الثاني ايضا.ويدخل ايضا نظام “كيو” وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام الملاحة الالكتروني ضمن التجهيزات الاساسية للسيارة.

وتحمل السيارة نظام “بوز” الصوتي الذي يضم 16 سماعة مع تقنية الغاء الضوضاء. ويمكن تشغيل الراديو الرقمي والاسطوانات المدمجة من نظام السيارة. وبالسيارة خمس منافذ “يو إس بي” بالاضافة الى وصلة لاجهزة الاستماع الخارجية.

اما الاضافات الاختيارية فتشمل عجلات بقطر 22 بوصة وفتحة سقف واضاءة امامية اتوماتيكية وامكانية التحكم الكهربائي في مقاعد الصف الثاني ونظام مراقبة حارة السير ومقاعد تهتز للتنبية من مخاطر محتملة. كذلك يمكن اختيار الدفع الرباعي بدلا من الدفع الثنائي.

وفي سيارات الدفع الرباعي تنطلق ايسكاليد من الثبات الى 60 ميلا في الساعة في 6.4 ثانية، وهيبذلكتعد من السيارات السريعة في القطاع الرباعي الرياضي الكبير. وهي تقطع نحو 17ميلا لكل غالون من الوقود في دورة متنوعة، وهذا ايضا انجاز يتفوق هامشيا على المنافسة.

وفي الفئات العليا من ايسكاليد تضاف العديد من ادوات السلامة الاضافية التي تشمل كشف النقاط العمياء والتحذير من مغادرة حارة السير والتحذير من المخاطرالمحتملة بذبذبة مقعد السائق، بالاضافة الى نظام المكابح الاتوماتيكية.

وتثني مصادر السوق على التصميم الداخلي الجديد للسيارة ايسكاليد من حيث النوعية الجيدة للمواد المستخدمة، ورحابة المقصورة. وهي تتسع براحة تامة لطوال القامة في المقاعد الامامية والوسطية حتى في الرحلات طويلة المدى. كما تتاح فيها مساحات كافية للشحن تبلغ في اقصاها 94.2 قدم مكعب في حالة طي صفي المقاعد الخلفية. ويتم فتح الباب الخلفي بتمرير القدم تحت السيارة بشرط حمل مفاتيح السيارة على مسافة ثلاثة اقدام من السيارة.

وعلى رغم حجم ايسكاليد الكبير الا انها سهلة القيادة خصوصا على سرعات بطيئة حيث من السهل تحريك المقود للمساعدة على صف السيارة. وعند المنعطفات تبدو ايسكاليد راسخة على الارض مما يعزز شعور الامان لدى السائق والركاب.

 

مدير المبيعات الاقليمي لشركة كاديلاك:

ايسكاليد كسرت ارقام المبيعات القياسية

 

في تصريح خاص بـ”الرجل” اكد فيلكس فيللر، مدير علامة كاديلاك في المنطقة ان ايسكاليد الجديدة كان تأثيرها جذريا على السوق في الشرق الاوسط، لانها السيارة التي تلبي كافة متطلبات المستهلك في المنطقة. فهي كبيرة الحجم جيدة التصميم وقوية. واضاف ان ايسكاليد كسرت كافة ارقام المبيعات القياسية في المنطقة وحققت زيادة وصلت الى 64 في المائة في عام 2014 مقارنة بالعام الاسبق.

وهو يشير الى العديد من اسباب نجاح اسكاليد في المنطقة اولها انها تحمل علامة كاديلاك التي تدل على النوعية والفخامة. ويرفع الجيل الجديد من السيارة هذه المفاهيم الى مستويات اعلى.

ويستمتع المشتري لسيارة ايسكاليد بمزايا فريدة لا تتوفر في اي سيارة اخرى مثل نظام التحكم المغناطيسي في نظام التعليق الذي يأتي ضمن التجهيزات القياسية للسيارة ومزايا الامان المتقدمة في السيارة بالاضافة الى محرك من ثماني اسطوانات سعته 6.2 لتر.

ويرى فيللر ان المسألة لا تتعلق فقط بنوعية السيارة، فالشركة تعامل زبائن هذه الفئة معاملة كبار العملاء ولسنوات عديدة بعد الشراء عبر برنامج خدمة “بريميوم كير”. وهو احد اكثر البرامج فعالية بحيث يتيح الفرصة لزبائن ايسكاليد لقضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بالقيادة وقليل من الوقت في صيانة السيارة.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.