جرب نسيج الآن ...

فيراري FXX K تنطلق رسميًا بقوة 1035 حصان

مجلة أصحابي . سيارات 690 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كشفت شركة فيراري رسميًا عن سيارتها الخارقة الجديدة FXX K قبيل انطلاقتها الأولى بحدث فينالي مونديالي المقرر إقامته بأبو ظبي.

فالسيارة الخارقة الجديدة تعتمد في بنائها على طراز لافيراري –التي تعتبر أول سيارة هجينة من فيراري-، تأتي بعد عام لتضع المزيد من القوة والتقنية والأداء المذهل بين يدي المحظوظين من عملاء فيراري. فحرف الـ K يشير الى نظام KERS المجهزة به السيارة، وهو نظام إعادة تدوير الطاقة الكهربائية من المكابح، والذي يرسل بمزيد من القوة للبطاريات ليتم استخدامها في دفع المحرك الكهربائي للسيارة.

فالسيارة تعمل بمحرك V12 سعة 6.2 لتر ينتج قوة تصل حتى 947 حصان، إضافة الى 188 حصان أخرى ينتجها المحرك الكهربائي، لتصل قوة السيارة الإجمالية الى 1035 حصان، مع عزم 900 نيوتن.متر. وهي أرقام مذهلة استطاعت فيراري الوصول لها بعد تعديل عدة أجزاء في محرك السيارة، ومنها عمود الكامات، وصمامات الأسطوانات التي تم استبدالها بأخرى هيدروليكية بدلًا من الميكانيكية، مع نظام تغذية للهواء معدل للمحرك تم طلاءه بمادة تعمل على تحسين اندفاع الهواء داخله. كذلك تم تعديل نظام طرد العادم ونزع كافة مخفضات الصوت منه للحصول على صوت محرك طبيعي ومرتفع يناسب شخصية السيارة.

وتأتي وحدة HY-KERS لإدارة الطاقة الكهربائية لتتيح للسائق عدة خيارات للقيادة، بداية من كامل القوة للوصول الى أفضل أداء، وهي الوضعية التي تمنحك القدرة على تحقيق أفضل أزمنة للفات على الحلبات، ولكن لبعض اللفات المحدودة، أو وضعية القيادة بأقصى قوة العادية التي تستمر طوال الوقت، أو حتى وضعية لاختيار الأوقات التي تحتاج فيها لكامل القوة بشكل يدوي.

على جانب التصميم، حصلت السيارة على عدة تعديلات أيروديناميكية مميزة، منها الجناحين الأماميين، وفتحات التهوية الكبيرة، والمصابيح الجديدة المناسبة لشخصية سيارات السباقات، إضافة الى العجلات المعدنية التسابقية، والجناح الخلفي المتميز على جانبي السيارة. وتؤكد فيراري أن هذا التعديل في التصميم يحسن من ثبات السيارة الأيروديناميكي بنسبة 50% على وضعية القيادة الانسيابية، وبنسبة 30% على وضعية القيادة العنيفة، محققًا 530 كجم من الوزن الزائد على جسم السيارة عند سرعة 200 كم/س، وهو ضعف الوزن الزائد الذي تحققه نسخة الطرقات بواقع 230 كجم فقط.

وتستخدم السيارة إطارات بريللي الملساء المخصصة للسباقات، مع احتوائها على كامل حساسات السباقات التي تأتي بها إطارات السباقات الفعلية، متضمنة حساس للتسارع الطولي والعرضي والأفقي، وحساس للحرارة، وآخر للضغط.

وتحتوي عجلة القيادة على مفتاح مانتينو الذي يتيح خمسة وضعيات للترس التفاضلي الإلكتروني التحكم، ونظام F1-Trac للتحكم في السحب، ونظام التحكم في زاوية انزلاق السيارة المخصص لسيارات السباقات، وكذلك نظام منع انغلاق للمكابح عالي الأداء يناسب قوة السيارة وسرعتها.

ولم تعلن فيراري عن عدد النسخ التي سيتم إنتاجها من السيارة أو سعرها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.