جرب نسيج الآن ...

فيديو : GVW BELAZ-75710. . أكبر شاحنة في العالم بقوة 6.526 حصان تعمل بالكهرباء

مجلة أصحابي . سيارات 719 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

فيديو : GVW BELAZ-75710. . أكبر شاحنة في العالم بقوة 6.526 حصان تعمل بالكهرباء

قد تعتقد أن السيارات الكهربائية سيارات للفتيات فقط ، ولكن أنت علي خطأ لأن أكبر شاحنة في العالم وأكثرها ذكورية تعتمد علي محرك كهربائي ونظام دفع كلي ، وتعرف تلك الشاحنة الخاصة بنقل نفايات التعدين باسم GVW BELAZ-75710 . وتمتلك تلك المركبة البيلاروسية مواصفات فنية مثيرة ، إذ أنها الأكبر في العالم علي الإطلاق بطول 20.6 متر وعرض 9.8 متر وارتفاع 8.1 متر. أما صندوق المركبة الخلفي فهو ضخم بدوره يمكن أن تملأه بالماء وتجعله مثل حمام سباحة.
وعندما تكون الشاحنة القلاب فارغة بدون حمولة ، فإن وزنها يبلغ 810 طن ، فيما يمكنها حمل حمولة 450 طن من التراب وغيره من الأشياء التي يمكن نقلها. أما نظام الدفع في السيارة عن طريق محرك كهربائي ضخم لكل عجلة بقوة 1200 كيلوواط أو 1.632 حصان وبمجموع قوة يبلغ 6.526 حصان . كما أن الشاحنة مزودة بمحركين V16 ديزل بقوة 2.332 حصان للمحرك و 9.313 نيوتن.متر من عزم الدوران.
وتمكن هذه المواصفات المركبة من حمل لقب الأكبر بين المركبات الكهربائية في العالم ، كما يمكنها حمل 25% حمولة إضافية عن أي شاحنة أخري في العالم مع قدرة علي بلوغ سرعة قصوي تصل إلي 64 كمساعة عندما تكون فارغة. وتناسب الشاحنة القلاب كل التضاريس لأن النظام الكهربائي يساعدها علي العمل حتي في الطين. وقد خرجت أولي هذه الشاحنات لمنجم سيبيري في روسيا .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.