جرب نسيج الآن ...

فورد F-150 2015 … ابتكار الشاحنات من جديد!

مجلة أصحابي . سيارات 930 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ذا استمرت ريادتك للفئة التي تتنافس فيها طوال 37 عامًا متصلة، فعليك أن تجد سبيل جديد لمنافسة نفسك، تاركًا العالم من حولك يبحث عن أسرع طريق للحاق بك. فبعد 32 عامًا من كونها المركبة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، و37 عامًا من احتكار قمة مبيعات الشاحنات في السوق الأمريكي، لم يعد لفورد F-150 سبيل إلا إعادة ابتكار الشاحنات من جديد.

فعلى الرغم من كون فورد F-150 استطاعت الوصول للتركيبة السحرية التي ترضي العملاء، إلا أن فورد قررت أن تجعلها بحسب وصفها “أكثر قوة، واعتمادية، واقتصادية”، وهو وعد ربما يبدو حالمًا للغاية، وبخاصة مع شاحنة تتفوق بالفعل في تلك الجوانب، فهل وفت فورد بوعدها؟

التصميم والبدن

بدأت فورد حملتها “صنعت بقوة” لتسوق قوة تحمل سياراتها الخدمية وما يمكنها مواجهته في الحياة اليومية، وتصدرت فورد F-150 تلك الحملة بقدرتها على العمل الشاق لساعات طويلة في أكثر بقاع الأرض قسوة على السيارات، وهو ما دفع فورد إلى البحث عن حلول ثورية لصناعة بدن يحافظ على تلك القدرات، ولا يكلف الشاحنة أطنان من الوزن الزائد الذي يعيق مرونتها ويرفع معدلات استهلاك الوقود.

فالجيل الجديد من فورد F-150 يعتبر الأكثر قدرة على التحمل والأكثر قوة على الاطلاق بين أجيال الشاحنة، وهو ما يجعله قادر على مواجهة التحديات لمسافة تتخطى الـ 16 مليون كم من القيادة، وهو انجاز مذهل، استطاعت فورد تحقيقه بعد سنوات من الاختيارات القاسية للبدن الجديد حاملًا أوزان ثقيلة، وقاطرًا خلفه مقطورات ضخمة، لمسافات طويلة، ودرجات حرارة تتراوح بين 7 درجات تحت الصفر وحتى 49 درجة مئوية.

تم تصنيع هيكل الشاحنة الجديد من صلب عالي القوة يتحمل ضغط حتى 70,000 Psi، وتتصل أجزاء الهيكل الرئيسي من خلال 8 نقاط لحام عالي القوة لدعم البدن، أما بدن السيارة فقد تم تصنيعه من الألمونيوم عالي القوة المستخدم في المعدات الحربية، وسفن الفضاء، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها الألمونيوم في بناء الشاحنات، لتحصل السيارة على قدر كبير من الصلابة، ومقاومة للصدمات، وكذلك وزن خفيف، يجعلها أخف من الجيل السابق بأكثر من 315 كجم، ليصبح أداءها أفضل، وكذلك أكثر اقتصادية.

على جانب التصميم، حصلت فورد F-150 الجديدة على واجهة هجومية من الطراز الأول، يتصدرها شبكة تهوية كبيرة الحجم، ومصابيح حادة الخطوط يقتطعها من المنتصف خطوط البدن، ومقصورة صندوقية ضخمة تضمن لك بأن يفسح لك السائقين على الطريق المجال.

على الجانبين، وبعيدًا عن العجلات المعدنية المتميزة وأقواس العجلات الضخمة، وكذلك المرايا كبيرة الحجم، يمكنك ملاحظة الأبواب كبيرة الحجم، والتي أصبحت توفر دخول وخروج سلس من المقصورة، وبخاصة الأبواب الخلفية، إضافة الى الأعتاب الجانبية الأوتوماتيكية التي تهبط بمجرد فتح الأبواب لتسهل الصعود إلى المقصورة.

المحرك والأداء

يتوفر الجيل الجديد من فورد F-150 بأربعة خيارات من المحركات، توفر لمشتريها كل ما يمكن أن يبحثوا عنه في قطاع الشاحنات.

البداية مع محرك V6 الإيكو بوست سعة 2.7 لتر، والذي تصل قوته الى 325 حصان، مع عزم 375 نيوتن.متر، يليه محرك V6 إيكو بوست سعة 3.5 لتر بقوة 365 حصان وعزم 420 نيوتن.متر، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، يدفع بالعجلات الخلفية أو العجلات الأربعة بحسب الفئة المجهزة بها الشاحنة. وتتميز تلك العائلة من المحركات بحجمها المدمج ووزنها الخفيف، وقدرتها على تقديم قدر كبير من القوة مع الحفاظ على معدلات استهلاك الوقود منخفضة.

أما المحركات من عائلة Ti-VCT، فالأول V6 سعة 3.5 لتر بقوة 282 حصان وعزم 253 نيوتن.متر، والثاني V8 سعة 5 لترات بقوة 385 حصان وعزم 387 نيوتن.متر، ويتصلان بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويتوفران كذلك بنظامي دفع كلي أو ثنائي.

وتصل أقصى سعة تحميل لفورد F-150 الجديدة إلى 2251 كجم، ويمكنها قطر أوازن بحد أقصى 5443 كجم للطرازات الأكثر قوة.

المزيد من التقنية والعملية

كونها شاحنة لم يمنع فورد F-150 من الحصول على باقة كبيرة من التقنيات والتجهيزات الإلكترونية، والتي تجعلها قادرة على القيام بمهامها بسهولة أكبر ومزيد من الأمان.

فالشاحنة مزودة بكاميرات تكشف 360 درجة من محيطها، وهو ما يسهل على سائقها المناورة في الأماكن الضيقة أو الوعرة، وأضواء LED في الأمام والخلف لجعل العمل في الليل أكثر أمانًا، وكاميرا خلفية مركزة على زاوية انحراف المقطورة الخلفية للمساعدة في متابعتها وبخاصة خلال الرجوع للخلف، مما يجعل السائق قادر على صف المقطورة دون الحاجة إلى توجيهات من الخارج. كذلك تقدم الشاحنة شاشة معلومات قياس 8 بوصات داخل المقصورة، تحتوي على تطبيقات للتحكم في وظائف السيارة والكثير من المميزات.

أما أنظمة السلامة الإلكترونية المتوفرة للشاحنة، فمنها نظام التحكم في المنعطفات، الذي يمنح السائق القدرة على كبح العجلات الأربعة بقوة في حال وصلت السيارة إلى منعطف ما بسرعة كبيرة، ونظام مثبت السرعة التفاعلي الذي يمكن السائق من الراحة لتقوم السيارة بتتبع السيارات أمامه مع الحفاظ على المسافة الفاصلة والسرعة، وهو ما يخفف الجهد خلال الرحلات الطويلة، ونظام مراقبة الحارة المرورية وتنبيه السائق حال الخروج عنها، ونظام مراقبة النقاط العمياء وتنبيه السائق حال وجود سيارة على أي من جانبي F-150.

على الجانب العملي، تتوفر منصات لتحميل الدراجات النارية والمعدات الصغيرة في الصندوق الخلفي، ونظام توصيل ذكي بالمقطورة ينبه السائق لأيه أضواء لا تعمل في المقطورة، أو حينما تقترب بطاريتها على النفاذ، وصندوق ملئ بوصلات معدنية مبتكرة لتثبيت الشحنات المحملة في الصندوق الخلفي، وبوابة تحميل خلفية يمكن فتحها وغلقها عن بعد لتسهيل عمليات التحميل وتوفير المزيد من الأمان للحمولات، ووصلات كهربائية لتوصيل الأجهزة الشخصية خلال الرحلات بسهولة، وأضواء LED قوية في المرايا الجانبية لإضاءة جانبي السيارة وما حولها في حال العمل حول السيارة في الظلام.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.