فورد إيفرست الجديدة تظهر للنور في تايلاند وتتحدي التضاريس والصخور

مجلة أصحابي . سيارات 753 لاتعليقات

كشفت فورد النقاب بشكل كامل عن سيارتها التي تستهدف أسواق جنوب شرق آسيا ، إيفرست الجديدة كلياً متعددة الاستخدامات التي تأتي بسبع مقاعد . وجاء هذا الكشف في تايلاند حيث صنعت هذه السيارة. وستتوفر السيارة بنظامي الدفع الرباعي والدفع الخلفي ، فيما وصفت بأنها واحدة من أشرس السيارات متعددة الاستخدامات في فئتها بفضل التصميم وهيكل السيارة مع اعتمادها علي نفس قاعدة بناء رانجر البيك أب التي تزيد من قوة السيارة وتحديها للطرق الوعرة ومختلف التضاريس.

وتتوفر إيفرست كذلك بنظام العزم حسب الطلب ونظام إدارة مختلف التضاريس مع خلوص أرضي بواقع 225 مم وقدرة علي خوض المياه حتي ارتفاع 80 سم. ويتوفر نظام Terrain Management بوضعيات القيادة العادية , الثلجية , الحصي والعشب والرمل والصخور. ويأتي هذا الموديل بمحركين ديزل مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات .

أما المحرك الأساسي فهو محرك TDCi سعة 2.2 لتر من أربع أسطوانات بقوة 158 حصان وعزم دوران 385 نيوتن.متر. أما المحرك الأكثر قوة فهو محرك TDCi سعة 3.2 لتر من 5 أسطوانات بقوة 197 حصان وعزم دوران 470 نيوتن.متر. ومن حيث التجهيزات , فقد حصلت السيارة علي أحدث أجيال Sync 2 الذي يتضمن أوامر صوتية مع شاشة ملونة قياس 8 بوصات ونظام صوتي بعشر سماعات ومضخم صوت.

أما تقنيات مساعدة السائق ، فتشمل التحكم في القيادة في المنعطفات , والذي صمم لمزيد من التحكم في المنعطفات علي سرعات عالية بجانب نظام رصد البقع العمياء مع تنبيه من حركة المرور . كما تتوفر السيارة بنظام Roll Stability Control ونظام مساعد الركن النشط .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.