فورد إكسبيديشن 2015 تستعد للمنافسة في الشرق الأوسط

مجلة أصحابي . سيارات 942 لاتعليقات

يستعدّ وكلاء فورد في أنحاء المنطقة لإطلاق سيارة فورد إكسبيديشن 2015، إحدى السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الأكثر مبيعاً لدى العلامة في الشرق الأوسط. ويُعتبر طراز إكسبيديشن الجديد، الذي وصل إلى وكالات فورد في المنطقة، الطراز الأقوى والأكثر فعالية في استهلاك الوقود على الإطلاق، ويتميّز بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر الذي يولّد قوة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطل-قدم، والمزيد من التكنولوجيا أكثر من أيّ وقت مضى.

وتتمتّع سيارة إكسبيديشن 2015 بمظهر جديد من الناحيتين الداخلية والخارجية، ومقصورة أكثر هدوءاً، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا مقارنةً بمركبات الجيل السابق. وستكون أحدث طراز لدى فورد يقدّم فئة بلاتينوم الفاخرة.

كما تضمّ إكسبيديشن الجديدة مجموعة من التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها فورد، بما في ذلك نظام المزامنة ®SYNC مع تقنية ®MyFord Touch المتوفّر، والنظام الكامن لفتح الأبواب مع نظام التشغيل بكبسة زرّ ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®Blind Spot Information System مع نظام الإنذار عن اقتراب السير من الجانبين عند الرجوع CTA. أمّا محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر الجديد، الذي يستخدم الضخ المباشر للوقود وشاحنين توربينيين، فهو يؤمّن المزيد من القوة والفعالية والأداء مقارنةً بمحرّك V8 سعة 5.4 لتر في الطراز السابق. ويقترن هذا المحرّك الجديد بناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويولّد قوة هائلة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطل-قدم.

تمّ طرح سيارة إكسبيديشن للمرة الأولى عام 1996، وهي أكبر سيارة متعدّدة الاستعمالات لدى فورد وتتّسع لثمانية ركاب بالغين براحة تامّة، بالإضافة إلى حيّز الساقين في الصف الثالث الأفضل في الفئة. وتتميّز سيارة إكسبيديشن 2015 القياسية بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة تصل إلى 108.3 قدم مكعّب. بينما تبلغ قاعدة عجلاتها 119 بوصة، ما يجعلها أطول بـ 6 بوصات من فورد إكسبلورر. ويتوفّر طراز آخر بقاعدة عجلات أطول- 131 بوصة- وهو يتميّز بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة هي الأفضل في فئتها وتصل إلى 130.8 قدم مكعّب.

كما وما زالت إكسبيديشن 2015 تضمّ نظاماً للتعليق خلفياً مستقلّاً لتأمين قيادة مفعمة بالثقة وقدرة تحكّم ممتازة. كما يسمح نظام التعليق بالحصول على مقعد طويل أكثر ملائمة للصف الثالث قابل للطيّ والتسطيح بالكامل وارتفاعاً منخفضاً لأرضية التحميل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.