جرب نسيج الآن ...

فورد إكسبلورر 2016 تظهر بمحرك إيكوبوست جديد سعة 2.3 لتر

مجلة أصحابي . سيارات 869 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعتبر السيارات متعددة الاستخدامات والكروس أوفر من أهم المنتجات التي توفرها فورد وتحقق لها أرباح كبيرة ، ولذلك عند الحديث عن تطوير موديل إكسبلورر التي تعتبر سيارة فورد متعددة الاستخدامات الأصلية ، فيمكن التأكد أن الشركة ستصب كل جهدها لهذه السيارة.ولكن مع الأسف ، فإن إكسبلورر 2016 لا تعيد كتابة تاريخ السيارات متعددة الاستخدامات ، ولا حتي تاريخ إكسبلورر نفسها ، لأن التصيم الخارجي للسيارة لم يحظي بأية تغييرات كبيرة . ولكن ما حصلت السيارة عليه كافي بجانب مستوي التجهيز بلاتينيوم الذي يأتي فوق مستوي سبورت وليميتد.

أما التغيير الأكبر في السيارة فيوجد في المواصفات الفنية مع محرك إيكوبوست جديد سعة 2.3 لتر مكون من 4 أسطوانات بقوة 270 حصان. ويوفر هذا المحرك قوة حصانية إضافية بواقع 13% و11% زيادة في عزم الدوران مقارنة بالمحرك القديم. ولا تتوقع فورد أن تتغير نسب استهلاك الوقود أو العوادم بالزيادة بسبب المحرك الجديد ، ولكن هذا الأمر لم يتم التأكيد عليه ، إلا أن فورد قالت أن المحرك سيحقق استهلاك وقود بمقدار 28 ميلجالون مثل المحرك السابق سعة 2 لتر.

وسيتوفر محرك 2.3 لتر الجديد لمستويات XLT وليميتد ، أما محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان فيبقي قياسياً ، أما محرك إيكوبوست سعة 3.5 لتر بقوة 365 حصان فهو قياسي في مستويات سبورت وبلاتينيوم . وترتبط كل المحركات بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات ، فيما يتوفر نظام الدفع الرباعي لكل المستويات حتي مع محرك إيكوبوست سعة 2.3 لتر الجديد الذي يتوفر فيه بمرافقة نظام الدفع الأمامي. ويوفر مستوي بلاتينيوم للسيارة لمسات خارجية من الألومنيوم المصقول وعجلات قياس 20 بوصة ، فيما يتوفر لهذا الإصدار جلد ناعم .

وتشمل التحديثات للسيارة كاميرا خارجية تشمل نظام لغسيلها مع مكابح آلية توفر إمكانية الركن ومغادرة مكان الركن بسهولة. كما يتوفر للسيارة خاصية فتح باب الحقيبة الخلفية بدون استخدام اليدين مع أجزاء يمكنها علق فتحات شبكة التهوية للتحكم في الأيروديناميكية وتدفق الهواء . وقد توقع كبير مهندسي إكسبلورر ، آري جرونفيلد توقعات طموحة للسيارة رغم تأكيده أن أمامها مهمة صعبة مشيراً إلي أنهم يهدفون لبناء أفضل السيارات المتعددة الاستخدامات في العالم .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.