جرب نسيج الآن ...

صناع السيارات الفائقة لا يفهمون النساء !!

مجلة أصحابي . سيارات 584 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ذكرت تقارير إخبارية أن صناع السيارات الفائقة مثل الصبية المراهقين ليس لديهم فكرة عن كيفية التحدث للنساء. وقالت مستشارة الأعمال بليندرا بارمر أنهم يجب عليهم أن يتعلموا وأن يفعلوا ذلك بسرعة. ومع زيادة أعداد النساء العاملات والثريات وسيدات الأعمال ، فإن شركات السيارات الفائقة تخسر سوقاً هامة في هذا المجال لصالح منافسين آخرين.

وقالت سونيا هاينيجر سويسرية وصاحبة شركة لخدمات الانترنت وتملك أربع سيارات لامبورجيني وبورشه أن أي امرأة يمكنها قيادة السيارات الفائقة وأن الشركات الخاصة بهذه السيارات تخاطب الرجال فقط وأن هذا أمر مؤسف. ويذكر أن أقل من 10% من سيارات لامبورجيني وفيراري التي بيعت في الولايات المتحدة بيعت لنساء ، بينما ارتفعت النسبة لدي سيارات بورشه التي تميل للجانب الرياضي أكثر بواقع 15%.

اما في الصين ، فإن 40% من مبيعات بورشه تذهب للنساء ، كما اختارت بورشه لاعبة التنس الشهيرة ماريا شارابوفا لتكون سفيرة علامتها التجارية كما توسعت الشركة في السيارات متعددة الاستخدامات وهي الفئة التي أثبتت شعبية كبيرة بين النساء. وقد ظلت مبيعات السيارات الفائقة وعالية الأداء تخضع لهيمنة الرجال ، لأن معظم العلامات الفائقة تركز في خطابها وإعلاناتها علي الرجال ، وحتي عندما حاولت شركات سيارات فاخرة مخاطبة النساء جاء الأمر بصورة عكسية لهذه المحاولات.

وقد نظم موزع لأستون مارتن يوم للنساء في بريطانيا يقدم لهن فيه تجارب القيادة ودروس التزيين وهو الأمر الذي أدي لانتقاد النساء له. وقال الرئيس التنفيذي للامبورجيني ، ستيفان فينكلمان أن السيارات الفائقة تجذب الرجال أكثر من النساء كما في دراسة الهندسة. وأضاف أنه يود رؤية مزيد من المشترين من النساء لكنه لن يقوم بمحاولة جذبهم علانية من أجل الحفاظ علي جينات لامبورجيني نقية بقدر الامكان .

وتميل النساء لاختيار السيارات الأصغر والأرخص والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وفقا لدراسة ، ولكن هذا لا يمنع من وجود نساء ترغب في السيارات الفائقة والقوية بقدر الرجال وهو الحال الذي يظهر في الدول ذات الاقتصاديات المتنامية مثل الصين التي تبيع فيها فيراري ثلاثة أضعاف مبيعاتها من الموديلات في الولايات المتحدة للسيدات وبشكل أخص موديل 458 . ويبدو أن قائمة المشترين المحتملين للسيارات الفائقة من النساء زادت بسبب وجود 197 سيدة في قائمة فوربس لمليارديرات العالم.

كما أن صناعة السيارات نفسها بدأت تتغير في العالم ولو ببطء مع تولي ماري بارا آلان الرئاسة التنفيذية لجنرال موتورز. فيما قالت بارمار الرئيسة التنفيذية لشركة استشارات والتي تقدم المشورة لشركات أستون مارتن ولكزس بأن المصنعين عليهم أن يجروا تعديلات علي السيارات من أجل النساء ، فيما تخطط أستون مارتن بالفعل لتقديم سيارة كروس أوفر جديدة بمقعد أعلي وعجلة قيادة أصغر من أجل التوافق مع احتياجات النساء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.