جرب نسيج الآن ...

شيفروليه كروز 2015 … اللحاق بقطار المنافسة

مجلة أصحابي . سيارات 695 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يستبدل عالم السيارات قواعده بشكل مستمر وسريع، فما أصبح موضة، سيفقد رونقه خلال أشهر قليلة ليحل محله موضة جديدة، وما كان يبهر مستخدمي السيارات اليوم في السيارات مرتفعة الثمن، سيصبح غدًا مجرد تجهيز اعتيادي في السيارات العائلية الصغيرة.

ولأن كافة السيارات تمر بدورة حياة محددة، تبدأ بجيل جديد، ويتخللها نسخة محسنة أو أكثر، ومن ثم تنتهي بوصول جيل جديد، فالبعض يفقد رونقه وتطغي عليه المنافسة قبل الحصول على جيل جديد، وهو ما يدفع تلك السيارات للعمل بكل جهد على التطور واستعراض العضلات، وتقديم وجه جديد، أكثر عصرية، وأكثر قدرة على اللحاق بقطار المنافسة.

التصميم الخارجي

قدمت شيفروليه سيارتها كروز عام 2009 بتصميم جذاب خطف الأنظار حينذاك، ولكن مع مرور الوقت فقد هذا التصميم هذا التميز وسط زحام التصميمات الجديدة، وهو ما دفع الشركة الى تقديم بعض التحسينات الجديدة على السيارة، لتستبدل الكثير من تلك الخطوط الدائرية الناعمة، بأخرى حادة ورياضية.

ففي الأمام، أصبحت شبكة التهوية أكبر حجمًا ومقسمة الى نصفين، ليبرز بينهما شعار شيفروليه والذي أصبح أصغر بكثير من المعتاد، لتطغى على المقدمة شخصية كروز الخاصة. وتمتد شبكة التهوية الى الجزء السفلي من الصادم الأمامي في محاولة لخلق روح رياضية لكروز، إضافة الى الفتحات الجانبية الجديدة موضع مصابيح الضباب، والتي يعتليها أضواء الـ LED النهارية الجديدة التي تمنح كروز المزيد من العصرية، وكذلك الخطوط البارزة للصادم الأمامي المحيطة بالمصابيح الرئيسية.

ومن المصابيح التي لم تحصل على أيه تعديلات في تصميمها، إلى جانبي كروز واللذان لم يحظا بأية تعديلات، عدا العجلات المعدنية الجديدة، والمرايا الجانبية محسنة التصميم، والتي توفر الآن المزيد من الأيروديناميكية للسيارة. وصولًا للواجهة الخلفية، أصبحت كروز مزودة بجناح مثبت على حافة حقيبة التحميل الخلفية، إضافة الى بعض لمسات جديدة أضيفت للصادم الخلفي لجعله أكثر بروزًا، مع بقاء المصابيح الخلفية دون تعديلات.

ويمكنك ملاحظة تأثر تلك النسخة المحسنة من كروز بكل من الشقيقتين الأكبر إيمبالا وماليبو، إلا أن شيفروليه قررت أن تنفذ التصميم الجديد بتحفظ كي لا تفقد كروز كامل شخصيتها التي اعتاد عليها محبيها.

المقصورة والتجهيزات

تأتي مقصورة كروز بتصميمها الأصلي الجذاب والذي أسرت به الكثير من القلوب منذ انطلاقتها الاولى، فعجلة القيادة الثلاثية والتي تحمل شعار شيفروليه بوضوح، وأزرار التحكم سهلة الاستخدام، ولوحة العدادات رياضية التصميم ذات الإضاءة الزرقاء والمؤشرات الحمراء، كل منح مقصورة كروز القدرة على الاستمرار دون تعديلات في التصميم.

أما على جانب التجهيزات، فقد حصلت السيارة على عدة تحسينات للرقي بتجربة القيادة، منها تعديل تصميم حاملات الأكواب لتصبح أكثر سهولة في الاستخدام، ونقل موضع زر فتح حقيبة التحميل الخلفية ليصبح الوصول إليه أكثر سهولة، وكذلك نقل قفل الأبواب من الكونسول الوسطي إلى الأبواب لسهولة الوصول إليه.

أما تجهيزات الأمان في كروز، فقد تم تطويرها بشكل كبير، لتتضمن الآن 10 وسائد هوائية حول المقصورة، منها وسائد جانبية وأخرى لركبة السائق، إضافة الى نظام مراقبة النقاط العمياء على جانبي السيارة، ونظام التحذير من قرب الاصطدام بأي جسم في الأمام، ونظام المساعدة في الاصطفاف مع كاميرا للرجوع للخلف.

المحرك والأداء

تعمل شيفروليه كروز 2015 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر، تصل قوته الى 139 حصان عند 6200 لفة في الدقيقة، مع عزم 176 نيوتن.متر عند 3800 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، يدفع بالعجلات الأمامية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.5 ثانية.

وبفضل ناقل الحركة واقتصادية تشغيل المحرك، يمكنك لشيفروليه كروز الوصول لمتوسط استهلاك للوقود 7.8 لتر لكل 100 كم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.