جرب نسيج الآن ...

شيفروليه سيلفرادو 1500 2015 … مواكبة التحدي اليومي

مجلة أصحابي . سيارات 522 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تتسارع وتيرة احتياجاتنا في هذا العالم يوم بعد يوم، ومع هذه الزيادة يرتقي سقف التحديات كل يوم بشكل مختلف، فما كان بالأمس صعب المنال، أصبح اليوم مجرد واقع تثبت قدميك عليه للوصول لما يليه. وبين هذا وذاك، يجب أن تبحث عما يعينك على الاستمرار، سواء كان صديق، أو شريك عمل، أو حتى شاحنة تناسب كافة مهامك اليومية.

فبخبرة تمتد حتى 95 عامًا، طورت شيفروليه أجيال عدة من الشاحنات، حققت من خلالها الكثير من النجاح، وحفرت أسماء أيقونية في كتب التاريخ. ومع الجيل الجديد من شاحنتها سيلفرادو، تسطر شيفروليه صفحة جديدة في تاريخ شاحناتها، ربما تكون الأكثر تطورًا، والأقوى، والأكثر ذكاءًا على الإطلاق.

أيقونة جديدة

اتبع مصممي شيفروليه في الجيل الجديد من سيلفرادو فلسفة خاصة للمزج بين تاريخ الشاحنة، وشخصيتها العصرية الجديدة مفتولة العضلات، مع تحسين صلابة البدن وجودة البناء، وكذلك زيادة فعالية أيروديناميكية الشاحنة على جانبي الأداء والاقتصادية.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الكلاسيكية لشيفروليه ذات القسمين، مع شعار شيفروليه الذهبي في المنتصف، وعلى جانبي الشعار يمتد الخط الكرومي اللامع ليفصل المصابيح الأمامية من المنتصف مستكملًا التصميم الأيقوني للشاحنة والذي يجعلك لا تخطئها حتى من مسافة بعيدة.

ومن الصادم المعدني اللامع، وغطاء المحرك بارز الخطوط الذي يتحدث لغة القوة، تنطلق أقواس العجلات الجانبية المنتفخة ذات الارتفاع الكبير لتحتوي عجلات بقياس فيما بين 17 و20 بوصة، إضافة إلى الأبواب كبيرة الحجم ذات التصميم الكلاسيكي الخالي من الخطوط، والمرايا الجانبية انسيابية التصميم، وحتى الوصول للصندوق الخلفي.

الواجهة الخلفية لشاحنة سيلفرادو ربما لا تقدم الكثير من تفاصيل التصميم، إلا أنها تأتي عملية إلى حد كبير، بمصد معدني كبير يعمل كمنصة للتحميل والوصول للصندوق الخلفي، وكذلك منصات الصعود المدمجة على جانبي الصادم، وحتى الأضواء العلوية الواضحة خلف المقصورة، والزجاج الخلفي المظلل للمقصورة الذي يعطيك رؤية جيدة لصندوق تحميل الشاحنة.

المقصورة والتجهيزات

يأتي الجيل الجديد من شيفروليه سيلفرادو أكثر راحة وأكثر عملية في نفس الوقت، حيث عمل مصممي المقصورة على رفع جودة الخامات المستخدمة، وتحسين مستوى تشطيب المقصورة، وكذلك رفع مستوى الراحة والهدوء، مع مراعاة أن تصبح كافة الأدوات المدمجة، وكل جوانب التصميم تناسب عمل سيلفرادو كشاحنة عملية.

فعجلة القيادة كبيرة الحجم رباعية الأذرع، ولوحة العدادات التي تحتوي على 6 عدادات تخبر السائق بكافة المعلومات التي يحتاجها بطريقة تقليدية وسهلة، لا تشغله عن الطريق، إضافة إلى عصا نقل الحركة خلف عجلة القيادة والتي توفر لك الكثير من المساحة بين المقاعد الأمامية، حتى تتسع لراكب ثالث، وكذلك الكونسول الوسطي المنظم ذو الأدوات البسيطة الذي يجعل كل التجهيزات الأساسية في متناول يد السائق.

وتقدم المقصورة إمكانية توصيل أجهزة الوسائط المحمولة بالنظام الترفيهي عن طريق فتحات USB، مع منافذ طاقة بقدرة 110 و12 فولت لشحن الأجهزة وتوصيل أخرى داخل المقصورة. كذلك تأتي المقاعد بكسوة مريحة وعملية، توفر دعم جيد لأجسام الركاب وملمس محبب، وتتحمل الخدمة الشاقة وتحميل الأدوات داخل المقصورة، مع المزيد من العزل لتجربة أكثر متعة على الطرقات السريعة ووسط ضجيج العمل.

المحرك والأداء

تعمل شيفروليه سيلفرادو 1500 الجديدة بخيارين من المحركات، كل منهم يضمن مستوى جيد من الاقتصادية في التشغيل والاعتمادية، إضافة إلى قدر مناسب من القوة يلبي احتياجاتك ويساعدك على القيام بمهامك.

المحرك الأول القياسي هو V6 سعة 4.3 لتر بقوة 285 حصان عند 5300 لفة في الدقيقة، وعزم 413 نيوتن.متر عند 3900 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يمكن الشاحنة من تقديم أداء جيد تحت كافة ظروف التشغيل، ويوفر للسائق النعومة والراحة اللازمة خلال القيادة العادية. ويمكن لهذا المحرك أن يعمل بأربعة اسطوانات فقط عند عدم الحاجة إلى كامل القوة، ليعمل على توفير الوقود بشكل أكثر فعالية.

المحرك الثاني الأكثر قوة هو V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم 519 نيوتن.متر عند 4100 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يقدم أداء متميز للشاحنة على الرغم من حجمها الكبير. ويتوفر كلا المحركين بخيارين للدفع الخلفي او الرباعي حسب طلب العميل.

وقد خضع الجيل الجديد من سيلفرادو لعملية اختبار مكثفة خلال فترة التطوير للتأكد من اعتمادية الشاحنة، حيث سارت الشاحنة لمسافة أكثر من 9.5 مليون كم، تعرضت خلالها لكافة أنواع الاختبارات والتعذيب، للتأكد من أنها قادرة على الخدمة سواء في الصحاري أو وسط الجليد دون مشكلة.

وتزود الشاحنة بمكابح Duralife الجديدة، والتي تقدم أقراص مكابح ذات سطح مقوى ومعالج لمقاومة الصدأ، والعمل بفعالية أكبر من المعتاد مع عمر أطول، وهو ما يوفر المزيد من الأمان لمستخدمي الشاحنة. كذلك حصلت سيلفرادو على عدة تجهيزات للأمان، تتضمن نظام StabiliTrak للثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في ثبات وانزلاق المقطورة، ونظام لبدء السير على المنحدرات دون العودة للخلف، ووسائد هوائية وأعمدة للحماية من الانقلاب حال وقوع حادث.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.