سيون تحفة تجمع بين عمالقة عالم السيارات

مجلة أصحابي . سيارات 1032 لاتعليقات

شركة “سيون” تكشف عن صورة تشويقية لسيارتها الجديدة IA موديل 2016.

كشفت شركة “سيون” عن صور لسيارتها الجديدة IA موديل 2016، ومن المقرر الكشف عنها رسميا خلال أيام قليلة.

وتشير الصور التشويقية للسيارة إلى تفاصيل قليلة عن الشكل الخارجي للسيارة “سيون iA”، لكن التقارير كشفت أنه تم بناؤها على أساس “مازدا2” موديل 2016، وقد تم تطوير جسم السيارة من خلال التعاون بين “سيون” و”تويوتا”، والمؤكد أنها حصلت على واجهة رياضية بخواص وخطوط تمنح جسمها شكلا شرسا، إلى جانب شبكة هواء جديدة,

أما المقصورة نفسها فالأمر أكثر غموضا، حيث لم تكشف الشركة حتى في الصور التشويقية أي تفاصيل عن مقصورة السيارة، لكن من المتوقع أن تحتوي على كافة الإعدادات الطبيعية للسيارات مثل مشغل أسطوانات وبلوتوث ومقاعد مغطاة بالجلد ومكيف هواء ونوافذ كهرباء، ومثل كافة موديلات “سيون” ستكون هناك قائمة من الخواص التي يمكن إضافتها للسيارة.

ونظرا لكونها مصنوعة على أساس “مازدا 2” فستعمل بمحرك “مازدا سكاي اكتيف” 4 سلندر سعة 1.5 لتر، وتشير التقارير إلى أنه يولد قوة 115 حصان وهو ليس بالرقم الكبير لكن كافي لتشغيل السيارة السيدان خفيفة الوزن، وستعمل بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، مع إمكانية اختيار ناقل حركة أتوماتيك.

وللتمكن من المنافسة مع السيارات الأخرى الموجودة ضمن نفس الفئة ستباع السيارة في مدى 13 ألف دولار (48 ألف ريال سعودي) وهو ما يجعلها قادرة على التنافس ومربحة في نفس الوقت.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.