جرب نسيج الآن ...

سيارة سباق من تصميم سكان المريخ

مجلة أصحابي . سيارات 874 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

رغم إن “جينيتا” ليست مشهورة عندما يتعلق الأمر بإنتاج سيارات الطرق، لكنها نشطة في عالم سباقات السيارات، حيث تدير 3 بطولات مختلفة، ومؤخراً كشفت عن سيارة سباقات للمشاركة في سباق “لومانز 24 ساعة” تحمل اسم LMP3.
الشكل الخارجي للسيارة يبدو مألوفاً لمحبي سباقات “لومانز”، حيث أنه تقريباً مطابق لسيارتي LMP1 وLMP2، حيث تتواجد أقواس العجلات القوية والمقصورة الشبيهة بمقصورة الطائرات وزعنفة خلفية وجناح ثابت، والاختلاف الوحيد الذي يمكن ملاحظته بينها وبين السيارتين السابقتين هو الطول، فسيارة LMP3 أقصر 6 بوصات من السابقتين لكن بنفس العرض.
من الداخل فالمقصورة أشبه بالشكل الخارجي مع وجود أجهزة عالية التقنية مثل عجلة قيادة بأدوات تحكم في السيارة وعدادات وأزرار والعديد من أجهزة السرعة وأدوات حماية وافق عليها الاتحاد الدولي للسيارات.
وتعتمد السيارة على محرك أسطواني V8 من “نيسان”، ورغم عدم ذكر الشركة أي تفاصيل حول مواصفات المحرك لكن من المتوقع أن يكون سعة 4.5 لتر وتتراوح قوته ما بين 400 إلى 700 حصان، ويعمل مع ناقل حركة Xtrac متتالي الحركة بـ6 سرعات مع وجود نظام تحكم في السحب كخاصية اختيارية ونظام عادم عالي الجودة حاصل على موفقة الاتحاد الدولي للسيارات.

أما عن السعر، فقد أشارت الشركة إلى أن الدفعة الأولى من السيارة، المكونة من 15 نسخة،  ستباع مقابل 160 ألف دولار )600 ألف ريال سعودي) وهو ما يعد سعراً معقولاً عند الحديث عن سيارة يمكنها التسابق في سباق “لو مانز 24 ساعة” الذي سيبدأ في 2015.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.