جرب نسيج الآن ...

سيارة تعمل بماء البحر في الأسواق

مجلة أصحابي . سيارات 598 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الوقود لن يكلفك شيئا لأنه من ماء البحر، لكن السيارة نفسها ستحتاج إلى ثروة ضخمة.
نالت السيارة “كوانت إي- سبورت ليموزين”، التي تعمل بالمياه المالحة، موافقة الاتحاد الأوروبى للطرق، وبهذا تم اعتماد تقنية المياه المالحة للاستخدام على الطرق الأوروبية، وذلك بعد 7 أشهر فقط من الظهور الأول للسيارة رسميا في معرض “جنيف” للسيارات في دورته الأخيرة.
كانت السيارة قد حصلت مؤخرا على موافقة إدارة المرور العامة في ألمانيا وأصبح من القانوني قيادتها في ألمانيا وأوروبا كلها.
وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الشركة المنتجة للسيارة، “نانوفلوسيل إيه جي”، تخطط اختبارها على الطرق العامة في ألمانيا، وأماكن أخرى في أوروبا في الوقت الذي تستعد فيه لإنتاجها تجاريا.
وقال “جينز بيتر إليرمان”، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هناك خطط جاري تنفيذها لترويج صناعة هذه السيارات والتي ستصبح الأفضل في إمدادات الطاقة، مضيفًا، ويمكن أيضًا استغلال محركاتها في النقل البحري والسكك الحديدية والطيران.
ولم يتم الكشف بعد عن السعر أو موعد بيع السيارة، لكن بعض الخبراء أكدوا أن سعرها سيزيد عن مليون جنية استرليني.
وقد تم بناء السيارة الذكية على أساس شاسيه من ألياف الكربون، وتحتوي على أبواب مجنحة ومقصورة تسع 4 أشخاص، لكن الأهم أنها تعمل بتكنولوجيا مبتكرة بها 4 محركات كهربائية، واحد لكل عجلة، وتعتمد على بطارية تعمل بالإلكترولايت الناقل للكهرباء كانت وكالة “ناسا” الفضائية قد ابتكرتها ضمن برنامج الفضاء في السبعينات.
ويمكن للمحرك الجديد توفير قوة 912 حصانا تساعد السيارة في قطع مسافة حتى 600 كم اعتمادا على الماء المالح فقط، كما تملك السيارة معدل تسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة يبلغ 2.8 ثانية وسرعتها القصوى 380 كم/ساعة.
وتتميز السيارة بعدم إصدارها أية عوادم سامة، حيث إن محركها مصمم من جهاز يولِّد الطاقة اعتمادا على التفاعلات الكيميائية، ومن المنتظر أن تتضاعف طاقته وقدراته مستقبلا ليتيح السير بسرعة تتخطى الـ380 كم/ساعة.
وعن أبعاد السيارة فطولها 5.25 متر وعرضها أكثر من 2.2 متر وارتفاعها 1.35 متر وتتميز بجسم خارجي ذو خطوط إنسيابية تمتد من مقدمة السيارة مرورا بالسقف حتى المؤخرة، وقد تم تصميم الأبواب المجنحة لتمتد من المقاعد الأمامية حتى الخلفية ما يلغي الحاجة إلى وجود عمود دعم في المنتصف.
أما من الداخل فالمقاعد مغطاة بالجلد الأسود مع امتداد الكونصول المركزي من الأمام حتى الخلف مع اتصاله بإطار من الخشب البني الرائع يحيط بالمقاعد الأربعة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.