جرب نسيج الآن ...

سيارة تعمل بالماء المالح وسعرها 1.7 مليون دولار

مجلة أصحابي . سيارات 734 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بعد الحديث عن السيارات الكهربائية وأخرى العاملة على الوقود البيولوجي ها هي شركة شركة “نانو فلوسيل” الألمانية تكشف النقاب عن سيارة بيئية تعمل على الماء المالح هذه المرة ولكن الفرق عن السيارات البيئية الأخرى انها باهظة الثمن .

أطلقت شركة “نانو فلوسيل” الألمانية أول سيارة في العالم، باسم “كوانت إي سبورت ليموزين”، تعمل بالماء المالح، بدلًا من الوقود التقليدي، مما يجعلها سيارة صديقة للبيئة. وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تعمل السيارة بتقنية “التدفق الخلوي”، وهي أول سيارة في العالم تستخدم تلك التقنية، والتي تمّت الموافقة عليها مؤخّرًا في الأسواق الأوروبية.

كما تمتاز “كوانت إي سبورت ليموزين” بمحرك بقوة 920 حصانًا، يُمكنها من الوصول لسرعة 100 كيلومتر، خلال2,8 ثانية، وهو ما يضعها على قدم المساواة مع السيارة الرياضية الشهيرة “ماكلارين p1″. وتبلغ سرعة “كوانت” القصوى 350 كيلومترًا في الساعة، ويصل طولها إلى 5,25 متر، أما عرضها فيبلغ 2,2 متر، كما أنها مزودة بأبواب مُجنحة، وإطارات بقياس 22 بوصة.

وزودت “كوانت” بأربع محركات كهربائية، وخزاني وقود، يبلغ سعة الواحد منهما 200 لتر من الماء المالح، ويمكنهما تغطية مسافة تصل إلى 600 كيلومتر. ووفقًا للصحيفة لم يتم الكشف عن موعد طرح السيارة تجاريًا، ولا عن سعر البيع، إلا أن خبراء يتوقعون أن يصل سعرها المحتمل إلى 1,7 مليون دولار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.