جرب نسيج الآن ...

سكودا فابيا R5 الخاصة بالراليات تحصل علي الضوء الأخضر من FIA

مجلة أصحابي . سيارات 421 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تستعد سكودا فابيا R5 الجديدة كلياً الخاصة بالراليات لبدء المنافسات الأولي لها في هذه الرياضة ، خاصة بعد قدومها لتحل محل موديل فابيا سوبر 2000 الذي كان من أنجح سيارات الراليات في التاريخ . ويبدو أن السيارة الجديدة ستتبع خطوات شقيقتها الأقدم في السن . وستعتمد فابيا R5 علي الجيل الثالث من فابيا ، فيما سيبدو شكلها أفضل من شكل الموديل السابق الذي تحل مكانه بجانب أنها ستكون سيارة سريعة للغاية.
وتتجهز السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني ليحل هذا المحرك مكان المحرك سعة 2 لتر الذي كان متواجداً في موديل سوبر 2000 الأقدم. كما يتصل المحرك بناقل حركة متتابع من 5 سرعات مع تعليق ماكفرسون مع مطابقتها لمعايير FIA وبلوغ وزن السيارة قرابة 1230 كجم. وعلي عكس النسخة المخصصة للطرق من فابيا ، فإن فابيا R5 تعمل بنظام دفع كلي لمساعدتها علي الاستقرار خلال السرعات العالية علي الطرق الترابية والزلقة.
وقد ذكر عضو مجلس إدارة سكودا ، فرانك يلش أنهم عندما عملوا علي الجيل الثالث من فابيا زرعوا فيه بعض جينات سيارات الراليات لتصبح السيارة الأفضل بين أجيال فابيا علي الإطلاق. وقد مرت السيارة بمسافة 10000 كم من الاختبارات علي مختلف أنواع الطرق وفي مختلف ظروف المناخ للتطابق مع معايير FIA والحصول علي الموافقة اللازمة لانطلاق السيارة علي مضامير الراليات بصورة رسمية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.