رينو Kadjar الجديدة كلياً تظهر رسمياً بتصميم عضلي وملامح ناضجة

مجلة أصحابي . سيارات 905

بعد أن وجدت رينو طريقها لاختراق سوق سيارات الكروس أوفر والمتعددة الاستخدامات عن طريق سيارتها Captur ، تستعد رينو لتقديم سيارة جديدة لهذه الفئة من خلال سيارتها الجديدة كلياً Kadjar. وتحل السيارة الكروس أوفر من الفئة C محل كوليوس وتتقاسم مكوناتها الأساسية مع نيسان قشقاي ، إذ تهدف لمنافسة سيارات مثل فورد كوجا , هوندا CR-V , هيونداي ix35 , مازدا CX-5 وتويوتا RAV4.
وتحمل Kadjar الجديدة تصميم أكثر عضلية ورياضية وشكل مؤخرة أقرب للاستيشن واجن من شكل الهاتشباك. أما الجزء الداخلي من السيارة ، فيبدو أكثر نضجاً مع مواد فاخرة مميزة تغطي أرجاء المقصورة. ومن ضمن ملامح السيارة الأخري نظام رينو R-Link 2 للوسائط المتعددة مع شاشة ملونة TFT تعمل باللمس قياس 7 بوصات مع نظام للتعرف الصوتي للتحكم في نظام الملاحة والتليفون والتطبيقات والراديو.
وسيبلغ طول السيارة قرابة 4.45 متر والعرض 1.84 متر مع ارتفاع يبلغ 1.6 متر ، وهذا ما يجعل السيارة أكبر في جميع الأبعاد من قشقاي ، بينما توفر كذلك 42 لتر إضافية من سعة التخزين في الحقيبة الخلفية لتبلغ السعة الاجمالية 472 لتر مع سعة تخزين تبلغ 30 لتر في المقصورة نفسها. وقد احتفظت رينو بالمحركات طي الكتمان ، ولكن نتوقع أن تشمل نفس محركات نيسان قشقاي التي تشمل محرك DIG-T سعة 1.2 لتر بقوة 113 حصان بجانب محرك بنزين تيربو DIG-T سعة 1.6 لتر بقوة 148 حصان إضافة إلي محرك ديزل dCi سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان ومحرك ديزل بقوة 128 حصان سعة 1.6 لتر.
وستقدم السيارة بنظام ستارت ستوب بشكل قياسي ، فيما ستأتي السيارة بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي ، فيما سيحمل نظام الدفع الرباعي ثلاث وضعيات هم : Auto , Lock و 2WD. وتحمل السيارة خلوص عن الأرض يبلغ 190 مم ، فيما سيتم الكشف عن السيارة للجمهور خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 في الخامس من مارس , فيما ستبدأ مبيعات السيارة في الصيف في أوروبا وبعض الدول في أفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.