جرب نسيج الآن ...

رسامة سعودية تتلقى عروضا عالمية لشراء سيارتها

مجلة أصحابي . سيارات 624 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الرسامة السعودية تتلقى عروضا بملايين الدورات لشراء سيارتها الـ”بورش” بعدما أبهرت زوار معرض باريس للسيارات برسمها على السيارة.

بعدما نجحت الفنانة التشكيلية السعودية “شليمار شربتلي” في أن تكون أول تمثيل عربي وسعودي في معرض باريس للسيارات 2014 وصاحبة أول سيارة يتم رسم مظهرها الخارجي، حصلت “شليمار” على عروض عالمية من عدة جهات لشراء سيارتها مقابل مليون يورو (4.7 مليون ريال سعودي).

كانت الفنانة السعودية قد تمكنت من إبهار زوار المعرض، البالغ عددهم 13 مليونا، إثر عرضها سيارتها الـ”بورش” بعدما قامت برسم سطحها الخارجي لتكون أول شخص ينجح في ذلك، بحسب موقع “العربية نت”.

وذكرت “شليمار” أن فكرة رسم سطح سيارة خطرت لها منذ 2006 لكن نتيجة ظروف عائلية اضطرت لتأجيلها إلى 2014، مضيفة أنها قررت البدء في تنفيذ فكرة مع قرب بدء معرض باريس للسيارات.

وأشارت الفنانة إلى أنها واجهت في البداية مشكلة في استخدام ألوان الزيت نظرا لأن العوامل الجوية تزيلها بسرعة من على السطح المعدني الناعم للسيارة، لكن بدعم شقيقها، الذي زودها بالسيارة وألوان “الدوكو” الخاصة بدهان السيارات، تمكنت من تحقيق حلمها.

ولعدم معرفتها بـ”الدوكو”، تدربت في غرفة خاصة بمنزل جدتها على استخدامه حتى أتقنته لتبدأ بعد ذلك عملية الرسم الصعبة نظرا لأن الدوكو يجف بسرعة ما يتطلب قيامها بالرسم بشكل أسرع، ومع الوقت أصبح الأمر سهلا.

وقد وافقت إدارة المعرض على مشاركة السيارة بعدما أرسلت “شليمار” صورا وخطابا تطلب فيه الاشتراك بسيارتها، ما يعد سابقة من نوعها، وقد نجحت السيارة في إبهار المشاركين وزوار المعرض حتى أنها تلقت عروضا كثيرة لشراء سيارتها التي يبلغ سعرها الأساسي 200 ألف يورو (974 ألف ريال سعودي) كما عرض البعض أن تشارك السيارة في تصوير أفلام عالمية.

واعترفت “شليمار” أنها تفكر في بيع السيارة بذلك الثمن حتى يمكنها إعادة تجربة الرسم على سيارة جديدة لكن بعدما تجهز معملا خاصا لحمايتها من خطورة استنشاق الرذاذ الناتج عن استعمال الدوكو.

جدير بالذكر أن “شليمار” فنانة تشكيلة سعودية ظهرت موهبتها الفنية منذ أن كان عمرها 3 سنوات وتعد أول امرأة سعودية يتم تكليفها بصنع جداريات فنية في الطرق الشهيرة بجدة، وقد أقامت معرضا فنيا في القاهرة عام 1986 حظى باستحسان مشاهير الفنانين والرسامين، وتم تكريمها دوليا في عدة مرات.

original original (3) Saudi artist Shalimar Sharbatly, "Shalemar", her art, painting on a Porsche car, Paris, France. original (1)

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.