جرب نسيج الآن ...

تويوتا ياريس 2015 … الاختيار السهل

مجلة أصحابي . سيارات 993 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بما تحتوي فئة السيدان السيدان المدمجة على الكثير من الاختيارات، إلا أن اختيار السيارة المناسبة في تلك الفئة يعتبر اختيار سهل، فما يحتاجه العملاء في تلك الفئة بسيط وعملي، وهو سيارة تتسع لأربعة بالغين أو عائلة صغيرة، ومساحة تخزين تكفي لبضع حقائب خلال فترة الاجازة، واقتصادية في التشغيل وثمن الشراء تجعلها صفقة رابحة، إضافة الى قدر مناسب من التجهيزات التي توفر لهم الراحة خلال التنقلات اليومية.

ولأن السيارات في تلك الفئة تلعب جميعها على نفس الأوتار، فمن يمتلك الجودة والقدرة على تلبية تلك المتطلبات، إضافة الى الاعتمادية التي تضمن ربح الصفقة، سيربح دون كثير من المنافسة.

التصميم الخارجي

اعتمدت تويوتا ياريس في تصميمها على لمسات أوروبية خالصة، حيث وجهت السيارة في الأساس للمنافسة في القارة الباردة، التي ترتفع فيها مبيعات هذه الفئة المدمجة من السيارات الى حدود مربحة، وهو ما ضمن لها قدر من التفوق على منافسيها في هذا الجانب.

فالواجهة التصميمية للسيارة تعطيها شخصية أقوى من المعتاد، بداية من شبكة التهوية السفلية الكبيرة التي تمنحها المزيد من القوة، وخط الواجهة المرتفع الذي يتصدره شعار تويوتا، وعلى جانبية فتحتي تهوية صغيرتين، وتمتد الخطوط الكرومية اللامعة منه إلى المصابيح كلاسيكية التصميم المستمدة من الشقيقة الأكبر كورولا. كذلك يمكنك استنتاج سعة المحركات الاقتصادية المتوفرة لياريس من غطاء المحرك القصير ذو الخطوط البسيطة والذي يخفي أسفله غرفة المحرك المدمجة.

على الجانبين ينطلق خط الكتف بسلاسة أعلى الأبواب وينتهي عند حافة المصابيح الخلفية، إضافة الى الخط السفلي الذي ينطلق من الأسفل وحتى قمة أقواس العجلات الخلفية، ليشكلان سويًا محاولة ناجحة لجعل ياريس تبدو أكبر حجمًا مما هي عليه. كذلك يمكنك ملاحظة المرايا الجانبية أيروديناميكية التصميم والتي توفر لتصميم ياريس المزيد من العصرية والجاذبية.

وإلى الواجهة الخلفية، حيث باب حقيبة التخزين الخلفية الصغير، والخط الكلاسيكي ذو اللامع الذي يصل بين المصابيح الخلفية، والصادم الخلفي دائري الخطوط والذي يمنح ياريس المزيد من الطول والمزيد من المظهر القوي. كذلك تأتي المصابيح الخلفية بتصميم مميز يعمل بجهد على رفع أسهم التميز لدى ياريس، ويكمل الشخصية الأوروبية التي عملت تويوتا على صناعتها بكل حرفية للسيارة.

المقصورة والتجهيزات

كسيارة تبحث عن العملية والاقتصادية، قررت ياريس أن تقدم مقصورة بسيطة فعالة بأدوات يسهل التعامل معها دون تشتيت السائق عن الطريق.

فقدت استفادت تويوتا ياريس من تجاربها السابقة ومتطلبات عملائها، حيث وفرت عجلة قيادة ذات تصميم متميز، وتصميم يريح اليدين خلال القيادة اليومية، إضافة الى لوحة عدادات كبيرة وواضحة، مع إضاءة مريحة للعينين، لتمكن السائق من الوصول للمعلومات الأساسية الهامة بنظرة سريعة. كذلك يمكنك ملاحظة الكونسول الوسطي البسيط والذي يقدم كافة الوظائف بشكل كلاسيكي بسيط، لتجد كل ما تحتاج حيث توقعته دون معاناة.

من ضمن التعديلات التي حصلت عليها المقصورة كذلك رفع الكونسول الوسطي بمقدار 23 مم عن الجيل السابق، ومعه عصا نقل الحركة، ليتمكن السائق من رؤية بيانات النظام الصوتي، والوصول لعصا نقل الحركة بسهولة خلال القيادة، وهو ما يوفر كذلك المزيد من الراحة للطرازات المزودة بناقل الحركة اليدوي خلال الرحلات الطويلة. أما على الجانب العملي فقد حصلت السيارة على حقيبة تحميل خلفية تتسع حتى 478 لتر، وهو قدر كبير من المساحة لسيارة في تلك الفئة.

وتتوفر تويوتا ياريس بعدة تجهيزات، منها الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية للركاب، ومشغل اسطوانات MP3/CD مع 4 سماعات ومنفذي AUX وUSB، ومرايا خارجية كهربائية، وكشافات ضباب أمامية، ونوافذ بتحكم كهربائي، وقفل مركزي، وريموت لفتح الأبواب عند بعد، وحساسات للرجوع للخلف.

المحرك والأداء

على الرغم من اهتمامها بالاقتصادية ومصاريف التشغيل، إلا أن تويوتا ياريس 2015 تقدم خيارين من المحركات، كل منهما يقدم أداء معتدل للسيارة.

البداية مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 83 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم 121 نيوتن.متر عند 4400 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بخيارين من نواقل الحركة، إما يدوي من خمس سرعات، أو أوتوماتيكية من أربعة سرعات، كلاهما يدفع بالعجلات الأمامية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 13.5 و14 ثانية، وإلى سرعة قصوى تبلغ 165 و175 كم/س. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.3 لتر لكل 100 كم.

المحرك الثاني للباحثين عن المزيد من القوة، سعة 1.5 لتر بقوة تصل حتى 107 حصان، وعزم 141 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، ويدفع ياريس من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 11.5 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى 180 كم/س. ويصل متوسط استهلاك الوقود لهذا المحرك حتى 7 لترات لكل 100 كم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.