تويوتا هايلكس الجديدة كليًا تصل المملكة بمزيد من المتانة

مجلة أصحابي . سيارات 767 لاتعليقات

كشفت شركتي عبد اللطيف جميل وتويوتا النقاب عن تويوتا هايلكس الجديدة، والتي تعد الجيل الثامن الجديد من هذا الطراز في أسواق الشرق الأوسط. وكانت تويوتا هايلكس قد حظت بسمعة مرموقة لسنوات طويلة لما تتمتع به من جودة عالية وقدرة كبيرة على التحمل وأقصى درجات الاعتمادية.

منذ إطلاق تويوتا “هايلكس” في العام 1968، باعت شركة تويوتا أكثر من 16 مليون مركبة منه في أكثر من 180 بلداً ومنطقة، وكي تتجاوز تحدي ابتكار الجيل الثامن منه بعد هذه الرحلة الطويلة الناجحة، أدركت الشركة أنها لا بد من أن تصقل التكامل بين تويوتا “هايلكس” وركابه، فلا يكفي أن ترتقي به إلى أعلى مستويات الصلابة فحسب، بل عليه أن يوفر أقصى مستويات الراحة لركابه أيضاً.

وقد توجهت شركة تويوتا في المرحلة الأولى من تطوير “هايلكس” الجديد إلى العملاء لتتعرف عن كثب على توقعاتهم وتطلعاتهم، وسعت إلى التعرف على التحديات التي يواجهونها يومياً، لذا سافرت فرق التطوير في الشركة لتجوب العالم وتستمع إلى آراء وتعليقات العملاء مباشرة، ولتجربة قيادة تويوتا “هايلكس” على مجموعة واسعة من الطرقات المختلفة، وذلك لاختبار ظروف الاستخدام المختلفة التي تواجهها سيارة النقل هذه.

هذا ويتوفر تويوتا “هايلكس” الجديد في السوق السعودي بغمارة واحدة أو مزدوجة، كما يتوفر بنظامي الدفع الثنائي الخلفي أو الرباعي.

طورت شركة تويوتا محرك البنزين “تي آر” (TR) لديها للارتقاء به إلى مستويات أعلى، فالمحرك الموثوق والذي تمت تجربته يجمع المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود ويقدم المزيد من الأداء، إذ ينتج المحرك ذو سعة 2.7 لتر طاقة تبلغ 164 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يمتاز بكفاءة أعلى بنسبة 10٪ في استهلاك الوقود بالمقارنة مع محرك “تي آر” الحالي.

أما محرك الديزل ذو الأربع أسطوانات المدعوم بتقنية تويوتا D4D المتقدمة، فهو ينتج طاقة تبلغ 147 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر، وذلك عندما يكون مقترناً بناقلي الحركة اليدوي والأوتوماتيكي بـ 6 سرعات، كما يمتاز بسلاسة التحكم عند السرعات المنخفضة والمتوسطة ليحقق تسارعاً لا مثيل له، هذا ويتوفر محرك الديزل سعة 2.4 لتر كذلك بناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات وعزم دوران يصل الى 343 نيوتن متر.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.