بيجو 208 بناقل حركة جديد EAT6 تسعي للاحتفاظ بمبيعاتها القوية

مجلة أصحابي . سيارات 1077 لاتعليقات

بعد مرور 3 سنوات علي إطلاقها ، فإن بيجو 208 حصلت علي تعديل مميز يهدف لجعل هذا الموديل يستمر في الاحتفاظ بلقب الأكثر مبيعاً في هذه الفئة. ويبدو أن تعديلات التصميم في السيارة لا تبدو واضحة ، وتشمل الصادم الأمامي الجديد مع شبكة تهوية أكبر ومصابيح أمامية داكنة مع مصابيح خلفية 3D LED قياسية جديدة ، فيما حصلت السيارة علي ألوان جديدة مثل البرتقالي باور وخيارات تخصيص أخري متعددة.
كما حصلت السيارة علي موديلات جديدة في تشكيلتها مثل GT Line و GTi . وقد حصلت 208 علي مزيد من التجهيزات ومحركات محدثة مطابقة لمواصفات يورو 6 . ومن ضمن الملامح الأخري في السيارة نظام Active City Brake الذي ينشط المكابح علي سرعة 30 كمساعة لتجنب الحوادث لتقليل معدل الخطورة في حال فشل السائق في التصرف ، فيما حصلت السيارة كذلك علي نظم كاميرا عكسية.
وبالنسبة للمحركات ، فإن بيجو 208 المحسنة تستمر بنفس المحركات السابقة ، ولكنها حصلت علي ناقل حركة جديد EAT6 أوتوماتيك من 6 سرعات . أما المحرك الديزل BlueHDi سعة 1.6 لتر فيتاح بقوة 74 و99 و118 حصان ، فيما تأتي النسخة الأخيرة بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات. أما معدل استهلاك الوقود ، فهو يبلغ 3 لتر100 كم مع معدل انبعاثات يبلغ 79 جمكم.
أما المحركات البنزين PureTech ، فهي أكبر وتشمل محركين من 3 اسطوانات سعة 1 لتر بقوة 67 حصان وسعة 1.2 لتر بقوة 81 حصان . كما يوجد محرك 1.2 لتر بشاحن توربيني بقوة 109 حصان بجانب محرك من 4 أسطوانات THP سعة 1.6 لتر بقوة 161 و205 حصان. وفي أعقاب الكشف عن السيارة عالمياً لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات ، فإن نسخة بيجو 208 ستبدأ مبيعاته في أوروبا في يونيو 2015.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.