جرب نسيج الآن ...

بيجو كوارتز سيارة من عالم الخيال العلمي

مجلة أصحابي . سيارات 536 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مع تصميم السيارة كوارتز من بيجو، لم تعد فكرة الـSUV مملة كما في الماضي.

تعرض شركة “بيجو” في معرض باريس للسيارات 3 سيارات جديدة أحدثهم “كوارتز” التجريبية وهي سيارة هجينة تجمع بين عناصر الكروس أوفر وجسم السيدان في شكل SUV مناسبة للمستقبل.

ويتوقع البعض أن تكون السيارة الجديدة مستوحاة من سيارات رالي “داكار” الشهير التي تحمل اسم DKR2008 ويتم إعدادها لسباق العام المقبل، إلا أن البيان الصحفي الذي نشرته الشركة لم يشر إلى هذا صراحة ما قد يعني أنها قد تشاركه في القليل من المكونات وأنها أقرب لموديل 2008.

وتمتلك السيارة نظام هجين يولد قوة 500 حصان منها 270 حصان يولدها محرك “بيجو سبورت” سعة 1.6 لتر إلى جانب محركات كهربائية مرتبطة بالعجلتين الأماميتين وتولد 114 ومحركين آخرين في الخلف بنفس القوة ليصل لمجموعة القوة النهائي.

ويعمل على نقل الحركة ناقل أتوماتيك بـ6 سرعات يعمل بشكل ممتاز مع أنظمة القيادة الثلاثة المتوافرة في السيارة وهم ZEV الذي يعتمد على قوة البطارية فقط لقطع مسافة حتى 31 ميل، كما يوجد وضعية الطرق التي تعمل بنظام دفع أمامي ووضعية السباق التي تجمع طاقة السيارة كلها للحصول على قيادة سريعة.

وتحتوي السيارة على نظام تعليق خاص يحمل اسم “ماكفيرسون” متعدد الأذرع من الخلف، وبمساعدة الكاميرات ونظام الملاحة بالقمر الصناعي يقوم نظام التعليق بتعديل نفسه أتوماتيكيا لتكون السيارة على ارتفاع ما بين 11.8 و13.8 بوصة من الأرض، وفقا لحالة الطريق الذي ستسير عليه.

أما عن الشكل الخارجي فالسيارة تملك جسم قوي والكثير من العضلات يجعلها جاهزة للطرق والطين والمناطق الوعرة ويبلغ طولها 4.5 متر وعرضها 2.06 متر وعجلات 23 بوصة، كما يوجد سقف زجاجي ومقدمة طويلة ومؤخرة توحي بأن السيارة منطلقة بأقصى سرعة للأمام وأبرز المكونات لها شفة سبويلر السقف.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.