جرب نسيج الآن ...

أكثر 10 سيارات مبيعًا في التاريخ

مجلة أصحابي . سيارات 1328


نشر على نسيج ...

تسعى شركات السيارات لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب، كي تدعم استمرارها وتمول تطوير طرازاتها الجديدة، ولأن سياسات تلك الشركات تختلف، فالبعض يسعى لبيع سيارات غالية الثمن بعدد محدود لحصد تلك المكاسب، والبعض الآخر يستهدف بيع سيارات تناسب أكبر عدد ممكن من المشترين، لتحقيق مبيعات ضخمة.

ولأن بعض السيارات أكثر نجاحًا من البقية، فقد استطاعت أن تحصد المبيعات جيلًا تلو الآخر، محطمة كافة الأرقام القياسية، ومتصدرة لقوائم المبيعات التاريخية في عالم السيارات. لذا دعونا نعرفكم على أكثر 10 سيارات مبيعًا في التاريخ ..

10- شيفروليه إيمبالا

بدأت شيفروليه إيمبالا رحلتها عام 1958، لتقدم 10 أجيال من السيدان الأمريكية. وعلى الرغم من أن الأجيال الأخيرة من السيارة لم تحقق النجاح المبهر، إلا أن إيمبالا لازالت تحتفظ بالكثير من المبيعات التي حصدتها خلال السنوات الماضية، والتي تزيد عن 14 مليون نسخة حول العالم، وهو ما يجعلها أكثر سيارة سيدان كبيرة مبيعًا في التاريخ.

9- فولكس فاجن باسات

لم تمر باسات إلا بسبعة أجيال فقط من التطور منذ انطلاقتها الاولى عام 1973، إلا أن السيدان الألمانية تلك استطاعت أن تحصد قدر كبير من المبيعات، بفكرها العصري المتطور، وقدرتها على المنافسة بقوة جيل تلك الآخر، وبخاصة الأجيال الأخيرة التي شهدت نجاح ساحق لباسات، وضمنت لها مبيعات تفوق الـ 15.5 مليون سيارة حول العالم، لتصبح كذلك السيدان الألمانية الأكثر مبيعًا في التاريخ.

8- فورد موديل T

ربما ظننت بأن فورد موديل T ستحظى بمكانة أكثر تقدمًا في تلك القائمة، كونها السيارة الأولى في التاريخ ذات الإنتاج الكمي، والسعر المنخفض، إلا أنها رحلت عن خطوط الإنتاج منذ 86 عامًا، وهو ما يجعل احتفاظها بهذا المركز أمر مذهل، وبخاصة إذا عرفت أن موديل T قد باعت ما يزيد عن 16.5 مليون سيارة، في وقت لم تكن السيارات سلعة رائجة كاليوم.

7-هوندا أكورد

يمكنك اعتبار هوندا أكورد طفرة في عالم سيارات السيدان المتوسطة، فعلى الرغم من أن انطلاقتها الأولى كانت عام 1976، وهو ما يجعلها أحدث السيارات في تلك القائمة، إلا أنها استطاعت عبر 10 أجيال أن تبيع 17.5 مليون سيارة حول العالم، لتصبح أولى السيارات اليابانية من الفئة المتوسطة القادرة على مواجهة المنافسين من القارتين الأمريكية والأوروبية.

6- هوندا سيفيك

قبل إنطلاق الجيل الأول من هوندا سيفيك عام 1972، كانت هوندا تدرس الانسحاب من صناعة السيارات، إلا أن الشركة قررت التجربة مرة أخرى مع سيفيك، لتحصد النجاحات واحدًا تلو الآخر، وتنجح في بيع 18.5 مليون سيارة سيفيك خلال 10 أجيال متتالية، لتصبح السيارة الأكثر مبيعًا في تاريخ الشركة، وأيقونتها الأهم.

5- فورد إسكورت

ربما لا تنعم فورد إسكورت بالكثير من الشهرة حول العالم كبقية سيارات هذه القائمة، إلا أن تلك السيارة السيدان المدمجة، والتي بدأت مبيعاتها عام 1968، ومن ثم وصلت إلى السوق الأمريكي عام 1981، استطاعت بيع 20 مليون نسخة حول العالم، لتنهي مسيرتها الناجحة عام 2000، ويحل محلها فورد فوكاس التي نعرفها اليوم.

4- فولكس فاجن بيتل

بدأت بيتل رحلتها كرمز للنازية، إلا أنها تحولت فيما بعد إلى واحدة من أطول السيارات مبيعًا في التاريخ، وأكثرها شهرة حول العالم. حيث استمرت بيتل في مبيعاتها حول العالم دون الحصول على الكثير من التعديلات، فجيل واحد من بيتل استمر على خطوط الإنتاج منذ عام 1938 وحتى 2003، قبل أن تبدأ السيارة من جديد بحلتها العصرية المعروفة حاليًا، لتبيع 23.5 مليون نسخة خلال مشوارها بكل تميز.

3- فولكس فاجن جولف

السيارة الأوروبية الأكثر مبيعًا في التاريخ، وكذلك الهاتشباك الأكثر مبيعًا في التاريخ، والتي استطاعت أن تخلق فئة جديدة من السيارات عام 1974، واستمرت لسبع أجيال ناجحة، بمبيعات وصلت حتى 27.5 مليون سيارة.

2- فورد F-Series

انطلق الجيل الأول من شاحنة فورد F150 عام 1948، واستمرت السيارة على مدار 13 جيلًا تقدم القدر المناسب من العملية والاعتمادية، لتضمن لقب الشاحنة الأكثر مبيعًا في التاريخ، والسيارة الأمريكية الأكثر مبيعًا في العالم، بمبيعات وصلت حتى 35 مليون شاحنة، تعمل جميعها على القيام بمهام صعبة تؤثر في حياتنا اليومية.

1- تويوتا كورولا

لا يتوقع الكثيرون أن تكون تويوتا كورولا، التي نعرفها ونستخدمها يوميًا، أن تكون السيارة الأكثر مبيعًا في العالم. فهذه السيدان المدمجة التي انطلقت عام 1966، استطاعت على مدار 11 جيل أن تحقق قدر مذهل من المبيعات، يتخطى الـ 40 مليون سيارة حول العالم، لتصبح السيارة الأكثر شهرة في العالم، والتي ربما لا يوجد بلد في العالم إلا ويعرفها.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.