أستون مارتن فانتاج GT3 الجديدة . . أكثر جرأة ووحشية بملامح سباقية

مجلة أصحابي . سيارات 843 لاتعليقات

أطلقت أستون مارتن نسخة خاصة جديدة من سيارتها فانتاج ، ولكن هذه النسخة ستكون أقوي هذه النسخ وأكثرها جرأة ووحشية. وقد أطلقت أستون مارتن علي هذه السيارة فانتاج GT3 التي تأتي بوحي سيارات GT3 السباقية ، فيما ينتظر ظهور هذه السيارة لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات قبل بدء مبيعاتها في الربع الثالث من العام الحالي بعد أن أعلنت الشركة أن انتاج السيارة سيقتصر علي 100 نسخة فقط .

ويمكن توقع أن تكون هذه السيارة هي المنافس الحقيقي من أستون مارتن لبورشه 911 GT3 ، إذ أن نسخة فانتاج الجديدة ستملأ الفجوة بين فانتاج S كوبيه وفانتاج GT3 السباقية. وقد طور محرك السيارة V12 سعة 6 لتر ليضيف 27 حصان بمجموع أحصنة يبلغ 592 حصان . كما حصلت السيارة علي نظام عادم تيتانيوم مع مخارج مركزية ، ويقترن بالمحرك ناقل حركة مانيوال أوتوماتيكي من 7 سرعات يرسل القوة للعجلات الخلفية.

وقد بذلت الشركة البريطانية المزيد من الجهد لتقليل وزن السيارة من خلال تخفيف وزن غرفة المحرك مع أجنحة أمامية من ألياف الكربون وغطاء محرك من نفس المادة وبطارية سباقية ليثيوم أيون وسقف من ألياف الكربون بصورة اختيارية ونوافذ خلفية من البولي كربونات ، وهو ما يقلل وزن السيارة بواقع 100 كجم مقارنة بفانتاج S ، بينما تأتي السيارة الجديدة بوزن اجمالي يبلغ 1.565 كجم. وتحمل السيارة كذلك تعليق معدل ومكابح بريمبو سيراميك كربون وعجلات مغنسيوم الومنيوم قياس 19 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت قياس 26535 في الأمام و32530 في الخلف.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.