نصائح خاصة كي لا تكون ’السائح الأسوأ‘

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 616 لاتعليقات

أحياناً، عندما نسافر إلى بلدان أخرى، نتعرّض لمواقف مربكة، مما يؤثر على سلوكنا خلال السفر، فنرتكب أخطاءاً غير مسموحة تعرّضنا لمواقف بشعة.

لتجنّب المواقف البشعة، اتبع النصائح التي يقدمها الباحثون في موقع السفر والرحلات travelandleisure:

لا تلعب مع الحيوانات المحلية:

من المستحب أن تلعب دور المشاهد فيما يتعلّق بالنظام الإيكولوجي، إذ ليس من المستحب التقاط الصور مع الحيوانات أو إيذائها أو التعرّض لها. نذكرر في هذا السياق حادثة امرأة رأت بيسون في منتزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة الأميركية، فقررت التقاط Selfie معه ومع ابنتها، فما كان من الحيوان إلاّ أن رفثها على الأرض.

دع الـ Selfie Stick في المنزل:

فبالإضافة إلى تعريضك لمشاكل مع الأفراد والحيوانات، بإمكان الـ Selfie Stick أن تغيّر مجرى التاريخ ولكن بالطريقة الأسوأ. والدليل على ذلك، هو محاولة إحدى السائحات في كريمونا، تسلّق تمثالٍ قديم تقليداً لصورة كانت التقطت، فانتهى بها المطاف في تحطيم التمثال.

إلبس البنطال دائماً:

لا ترتكب خطأ الرغبة بالشعور بحريّة اكتشاف المعالم السياحية وأنت بدون بنطالك، لأنّ ذلك قد يؤدي إلى اندلاع ردّة فعل غير مرغوب لها من قبل السكان المحليين للبلد. نستذكر في هذا السياق حادثة جبل Kinabalau في بورنيو في ماليزيا، حين عمد عشر سياح إلى التعرّي لالتقاط صورة على قمّة جبل Kinabalau، فاتهمهم السكان الأصليون حينها بالتسبب بهزّة أرضية بقوّة 5.9، مما أدى إلى مقتل 18 فرد في 30 أيّار 2015. إذ اعتقد السكان أنّ فعلتهم قد سببت غضب أراوح الجبال ما أدّى إلى نشوب الهزة الأرضية.

لا تضع يديك على اللوحات الفنية:

جميعنا معرّضون لوقوع الحوادث، إنما يجب عليك الحرص على عدم لمس اللوحات الفنية في المتاحف كي لا تقع الأضرار. فقد تحدّثت وكالة الانباء المركزية في تايوان عن سقوط شاب فوق لوحة فنية بقيمة 1.5 مليون دولار، وهي لوحة Flowers التي تعود إلى القرن السابع عشر، وهي إحدى اللوحات الفنية النادرة الموقعة من Paolo Porpora. حتى لو كان الأمر غير مقصوداً، انتبه لخطواتك وتجنّب لمس اللوحات الفنية.

لا تؤذِ المسافرين الآخرين:

عليك توخّي الحذر وأنت تتنقل في الطائرة كي لا تضطر إلى إيذاء المسافرين الآخرين على متنها، فذلك سيتسبّب بأضرار وأوجاع مؤلمة لهم.

لا تنسَ الاضطلاع على معلومات تخصّ البلد الذي تنوي التوجه إليه قبل إقلاع طائرتك

كي تتماشى مع ثقافة البلد وتتقن القليل من لغته، فلا تشعر وكأنّك غريب على تلك الأراضي.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.