جرب نسيج الآن ...

ملبورن: مدينة محافظة وعصرية وتنبض بالحيوية

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 573 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تزخر ثاني أكبر مدن أستراليا، ملبورن بفضل تموقعها المميز على الضفاف الوارفة والمخضرة لنهر يارا Yarra، بتباينات رائعة وجمال مكنون في طبيعتها الساحرة. فهي مدينة تجمع في آن واحد ما بين الطابع العالمي العصري وبين أجواء الضواحي بحقولها الزراعية؛ وهي مدينة محافظة وعصرية في الوقت نفسه، كما يعرف عنها اهتمامها بكرة القدم. يقصدها الزوار بغرض التسوق والاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والحياة الليلية النابضة بالحيوية.

تعج مدينة ملبورن بتباين رائع وجميل، وأفضل طريقة للاستمتاع به هي من خلال التجول مشيا على الأقدام. يمكن تأمل ومشاهدة العمارة المتطورة والراقية في منطقة “سيتي سيركل City Circle ” أو الاسترخاء على شاطئ “سانت كيلداSt. Kilda” وسط الهدوء المميز لمناظره الخلابة.

وفي ما يخص الثقافة، يمكن التوجه نحو المسارح الموجودة على شارع كولينز (Collins)، وشارع سبرينغ (Spring) وشارع المعارض (Exhibition). وتوجد أهم دور السينما الكبرى في كل من شارع “بورك Bourke ” و شارع “روسل Russel”، في حين أن الطابق السفلي من فندق سوفيتيل يضم صالة السينما البديلة لعرض أفلام أجنبية وغيرها من الأفلام الأخرى الأقل انتشارا.

هناك العديد من صالات المعارض الفنية الصغيرة، والمثيرة للاهتمام وتقع على أقصى شارع فلندرز لين (Flinders Lane)، أما بالنسبة لمن يودون مشاهدة أفضل الأعمال الفنية الأسترالية القديمة يمكن زيارة “معرض فكتوريا الوطني National Gallery of Victoria”. ويضم متحف ملبورن في كارلتون (Melbourne Museum in Carlton) “مركز أبوريجينال Aboriginal Centre ” وهو متحف خاص بالأطفال على شكل معرض لغابات حية تضم النباتات وأنواع من المخلوقات الغابوية الصغيرة.









 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.