جرب نسيج الآن ...

معالم برشلونة تسحر السائحين من عدم محبي كرة القدم

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 399 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

برشلونة هي مدينة إسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط، تقع بين مصب نهري يوبريغات وبيزيوس. كما وتبعد 160 كم عن جبال البرانس وهي تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقة كتالونيا ومقاطعة برشلونة.

برشلونة هي ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكان. يبلغ حوالي 1.6 مليون نسمة، معظمهم من إسبانيا وكتالونيا والباقي من المناطق الأخرى والمهاجرين حوالي 230.000 نسمة معظمهم من أمريكا اللاتينية: إكوادور، الأرجنتين وكولومبيا؛ ودول أوروبا الشرقية: أوكرانيا ورومانيا والدول الإفريقية المغرب، الجزائر ،السنغال ودول أخرى بنسبة أقل مثل باكستان.

مناخ المدينة معتدل كمناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في أشهر السنة الدافئة (آب /أغسطس)  24 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة في الأشهر الباردة من السنة يناير 4- درجات مئوية.

ومن أهم الشخصيات التي أثرت على مدينة برشلونة من حيث البناء والتصاميم واستعمال الفسيفساء هي شخصية أنطوني غاودي ويعتبر من أشهر المهندسين المعماريين الأسبان. يظهر في معظم أعمال غاودي الشغف الكبير اتجاه العمارة والطبيعة والتدين، وقد كان يعتني بكل تفصيل في تصميماته، وكان يدمج في تصميمه مجموعة من الحِرف التي كان يتقنها مثل: الخزف (السيراميك)، الزجاج الملون، صهر الحديد المطاوع والنجارة. وقد قدم تقنيات جديدة في معالجة المواد مثل بعض انوع الفسيفساء التي تدعى Trencadís والمكونة من بقايا القطع الخزفية.

كما وأن أهم المعالم في مدينة برشلونة أقيمت بحسب تصاميم هذا الفنان مثل: كنسية ساغرادا فاميليا “العائلة المقدسة” غير المكتملة، وهي واحدة من أكثر المعالم زيارة في أسبانيا. وقد اعتبرت اليونسكو في الفترة ما بين 1984 و2005 سبعة من أعماله على أنها مواقع تراث عالمي.








 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.