جرب نسيج الآن ...

كويمبيرا: عاصمة الثقافة وأقدم مدن البرتغال

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 544 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تتميز كويمبرا بأكلاتها التي يمكنك تناولها في أشهر المطاعم الموجودة هناك التي تتميز بالأكلات البرتغالية الشهيرة


كويمبرا هي واحدة من أقدم المدن في البرتغال وتعد موطنا لواحدة من أول الجامعات بالعالم، وكانت هي عاصمة البرتغال في القرون الوسطى منذ أكثر من مائة سنة، وتتميز بأهميتها في البرتغال والتاريخ البرتغالي حيث كانت عاصمة الثقافة الأوروبية أيضا في الماضي، وتتميز بمناخها الرائع وشلالاتها التاريخية الجميلة التي توجد أسفل التلال الموجودة بها في إطار مذهل على الضفة الشرقية من نهر ريو مونديغ، كما تشتهر أيضا بمبانيها متعددة الألوان التي تعتبر لوحة جمالية رائعة هناك.

وتتميز كويمبرا أيضا بكنائسها القديمة الجميلة وشوارعها الضيقة التي تطل على نهر مونديغ، وعلى الرغم من أنها بلدة ريفية إلا أن كويمبرا ستبقى مدينة كبيرة دائما حيث تفتخر المدينة بوجود الزوار بها على مدار السنة سواء أيام الدراسة لزيارة جامعة كويمبرا أو في الأجازة الصيفية للتمتع بمعالم المدينة التاريخية الرائعة.

وللوصول إليها يمكنك إستقلال القطار بسهولة من لشبونة أو بورتو للوصول إلى هذه المدينة الأثرية القديمة التي تحتوي على مقابر ملوك البرتغال. وتتميز كويمبرا بوجود العديد من مناطق الجذب السياحي بها مثل المتاحف الشهيرة الموجودة هناك كمتحف Museu Nacional de Machado de Castro ومتحف العلوم Museu da Ciência, وكذلك الحدائق النباتية المهلة التي تميزها، وتشتهر أيضا بوجود ثاني أكبر مكتبة بالعالم بها وهي مكتبة الجامعة القديمة Biblioteca Joanina.

وتتميز كويمبرا بأكلاتها التي يمكنك تناولها في أشهر المطاعم الموجودة هناك التي تتميز بالأكلات البرتغالية الشهيرة.







 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.