فيينا أفضل مدينة للمعيشة في العالم.. وبغداد في مؤخرة القائمة

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 846 لاتعليقات

“ليالي الأنس في فيينا”. ربما هذا أول ما يتبادر إلى الأذهان بعد تقرير صادر عن شركة استشارية، يضع العاصمة النمساوية على رأس قائمة المدن الأفضل للمعيشة، وذلك للعام السادس على التوالي.

وبحسب تقرير شركة “ميرسر” السنوي احتفظت بغداد بموقعها في آخر القائمة، التي شهدت تحسن مواقع بعض المدن في ألمانيا وسويسرا، إذ حلت مدن زيوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت ضمن الـ 10 مدن الأولى في القائمة.

يقطن مدينة فيينا 1,7 مليون نسمة وتتمتع “ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية، إلى جانب شبكة شاملة للرعاية الصحية، وأسعار مناسبة للسكن والمواصلات”، علما أن فيينا تربعت على عرش مدن العالم وليس العواصم فحسب.

هذا وشملت المواقع الـ 10 المتقدمة على اللائحة 7 مدن أوربية، بالإضافة إلى 3 مدن من خارج القارة الزرقاء، من كندا وأستراليا ونيوزيلندا.

من الجانب الآخر للقائمة شغلت العاصمة العراقية بغداد المركز الأخير على قائمة “ميرسر”، انطلاقا من موجة أعمال العنف التي تشهدها عاصمة الرشيد منذ الاجتياح الأمريكي للعراق في عام 2003.

عاصمة الرشيد في آخر قائمة المدن الأفضل للمعيشة في العالمعاصمة الرشيد في آخر قائمة المدن الأفضل للمعيشة في العالم

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.