فارنا عروس السياحة الصيفية في بلغاريا

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1169 لاتعليقات

فارنا هي مدينة بلغارية تقع في الشمال الشرقي لبغاريا على الساحل البحر الأسود. وتعتبر ثالث أكبر مدينة بلغارية، وهي عاصمة محافظة فارنا. تتميز مدينة فارنا بمناخ شبه استوائي رطب، حيث يبدأ فضل الصيف فيها في أوائل مايو ويستمر حتى أوائل اكتوبر.

آلاف السياح يزورون مدينة فارنا من كافة أنحاء العالم للإستمتاع بشواطئها ذات الرمال الذهبية وللترفيه، كونها تجمع ما بين المتاحف والحدائق والمعالم الأثرية الشهيرة والتي يعود بعضها الى العصر الروماني.كما وتتميز المدينة بمطارها الدولي الذي يربطها بـ35 دولة وأكثر من 100 مدينة في العالم، ما يجعل عملية الوصول إليها أسهل من غيرها من المدن الأوروبية الأخرى.

عندما تقوم بزيارة المدينة ستشاهد امامك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها. تشتهر المدينة بمتاحفها وعلى رأسها متحف البحرية العسكري الذي يضم مجموعة معروضات مرتبطة بالملاحة التجارية والعسكرية البلغارية، الى جانب المتحف الإثنوغرافي الذي يعطي صورة عن ثقافة ونمط حياة أهل المدينة ابتداءً من النصف الثاني للقرن 19 حتى بدايات القرن الـ20.

تعتبر بحيرة فارنا أكبر وأعمق بحيرة على طول ساحل البحر الأسود، حيث يصل أقصى عمقها الى 19 مترًا، جدير بالذكر أنّ مجموعة من الأنهار تصبّ في البحيرة، بما في ذلك “ديفينا” و “بروفاديسكا”.

 

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.