جرب نسيج الآن ...

ساعة “بيج بن” العملاقة ومتناهية الدقة في لندن

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1132 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عتبر ساعة “بيج بن”، التي تبلغ من العمر قرناً ونصف الزمان، أشهر جهاز لقياس الزمن في العالم، وتشتهر بالدقة المتناهية في قياس الوقت، كما أنها من أهم معالم العاصمة البريطانية لندن والتي يحرص السياح من كل أنحاء الأرض على زيارتها، فهي مثبتة في برج لندن الذي أعلن في يوم 26/06/2012 تغيير اسمه إلى “برج إليزابيث” بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش.

 

ويبلغ طول برج الساعة 320 قدماً وطول عقربيها 9 و14 قدماً وتزن الساعة 12.5 طناً، وقد بدأ العمل على هذه الساعة العملاقة في 3 يونيو عام 1859، ويرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني آنذاك، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم برجها، ولمّا كان بنيامين ضخم الجسم، كانوا يطلقون عليه لقب “بيغ بن”، وقد أُطلق اسمه تكريماً له على جرس الساعة الضخم وفي ما بعد ليشمل الساعة نفسها.

 

وتقع الساعة المطلة على نهر التايمز في برج القديس استيفان في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان في دائرة ويستمنستر في العاصمة البريطانية، وقد قام بتصميمها إدموند بكيت وصنعها إدوارد دنت. ومنذ عام 1924، بدأت دقات ساعة الـ “بيغ بن” تعلن الوقت عبر إذاعة الـ”بي.بي.سي” يومياً، واعتاد الناس عليها وعلى سماع أجراسها. وفي الألفية سمحت سلطات مبنى البرلمان البريطاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخ بريطانيا بنقل تلفزيوني حي لساعة “بيغ بن” الشهيرة لتعلن عن دخول القرن الجديد.

 



 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.