جرب نسيج الآن ...

رحلة لكاليدونيا الجديدة: أرض الأحلام وجمال التباين الطبيعي

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1143 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ترتبط صورة كاليدونيا الجديدة بالشواطئ الرملية البيضاء والشعب المرجانية وتشتهر مدينة “نوميا” العاصمة بشاطئها المعروف “أنسي فاتا”


كاليدونيا الجديدة، وجهة مختلفة وفريدة من نوعها وقلب المحيط الهادئ. تعد هذه المنطقة المغمورة بمياه صافية نقية، برياحها التجارية اللطيفة التي تهب عليها على مدار العالم، مكانا مثاليا للسياحة وذلك بفضل ما تمنحه لزوارها من مزايا تتعدى جمال شواطئها الخيالية وروعة شمسها المشرقة. هي ثالث أكبر جزيرة في المحيط الهادئ بعد جزيرة “بابوا غينيا الجديدة” و”نيوزيلندا”، وتعتبر موطنا لمناظر طبيعية خلابة تضم سلسلة من الجبال التي تفصل الجزيرة الرئيسية إلى شاطئين اثنين.

ترتبط صورة كاليدونيا الجديدة بالشواطئ الرملية البيضاء والشعب المرجانية، وتشتهر مدينة “نوميا Noumea ” العاصمة بشاطئها المعروف “أنسي فاتا Anse Vata” والذي يتميز بمينائه الرائع حيث يأوي تشكيلة من الزوارق الملونة بجميع أنواعها. كما يتميز مركز المدينة العاصمة كذلك بساحة جميلة، فضلا عن مركز “جان-ماري-تجيباو Jean-Marie-Tjibaou ” الثقافي بطابعه المعماري الجذاب.

ويعتبر التوجه من الشمال نحو الجنوب وتحديدا منطقة “غراند تير” في إطار السفر والتنقل داخل كاليدونيا الجديدة بمثابة رحلة من الأحلام، فباعتبارها أرضا تتميز بتباين طبيعي جميل، تزخر كاليدونيا الجديدة بشواطئ جميلة واحد تلو الآخر وبحيرات فيروزية خيالية، وأغطية نباتية مزدهرة ومساحات من الاراضي الفسيحة الشاسعة.

إليك في ما يلي قائمة بالأماكن التي لابد من زيارتها في كاليدونيا الجديدة لاكتشاف جمال أرض الأحلام:

•جزيرة الصنوبر (Isle of Pines)
•بحيرة جنوبية (South Lagoon)
•الشاطئ الشرقي و الغربي (East and West Coast)
•الشمال الأقصى (Far North)
•الجنوب (Deep South)
•جزر “لويالتي” (Loyalty Islands)

كاليدونيا الجديدة وجهة تجمع بين الطابع التقليدي والعصري، وذلك من خلال ما توفره من خيارات واسعة ومتعددة لأماكن الإقامة التي تلبي رغبات كافة الزوار بدءا من فنادق عالمية فاخرة من فئة خمس نجوم إلى الأكواخ الميلانيزية الصغيرة أوبيوت المزارع التي تعد مثالية للسياح المنفتحين على مختلف أنواع التقاليد والتجارب الثقافية. وتقدم المطاعم هناك مختلف أصناف المأكولات الفرنسية، والآسيوية أو المحيطية، والتي تعكس تنوع عناصر سكانها. وتم افتتاح “مركز إسلامي” في المدينة العاصمة تلبية لاحتياجات المسلمين هناك من المغرب و الجزائر وإندونيسيا، كما تتوفر مطاعم تقدم الأطعمة الحلال.

تحرص كاليدونيا الجديدة على أن توفر لزوارها أفضل تجربة للتسوق في منطقة جنوب المحيط الهادئ. وتضم “نوميا” عددا من المحلات التجارية الخاصة بالأزياء، كما يمكن للزوار اقتناء العطور الفرنسية الحصرية والمجوهرات والأحذية، فضلا عن بعض المنتجات المحلية مثل التحف الصدفية، والمرجان، والسيراميك، والمنحوتات الخشبية ولوحات فنية للرسم اليدوي.

تتوفر الرحلات بأفضل الأسعار عن طريق اليابان وأستراليا، وتعمل خدمات شركات الطيران المحلية على الربط بين جزر “غراند تير Grande Terre ” وجزر “لويالتي Loyalty “. كما تتمتع العاصمة بشبكة جيدة من وسائل المواصلات تشمل الحافلات وسيارات الأجرة، أما خدمات تأجير السيارات التي يفضلها أغلب الزوار فهي كذلك متاحة ومتوفرة. العملة المتداولة هي “الفرنك الباسيفيكي” الذي يتسق مع اليورو، ويمكن استخدام البطاقات المصرفية في أي مكان في كاليدونيا الجديدة.


















تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.