جرب نسيج الآن ...

رحلة بحريّة لسهرة رأس السنة في دبي.

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 998 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

نحن على مشارف نهاية سنة 2014, والجميع يتحضّر لاستقبال السّنة الجديدة بشتّىالطّرق، فالبعض سيسهر في المنزل في أجواء حميميّة مع العائلة والأصدقاء، والبعض الآخر يفضّل السهر في المطاعم والملاهي الليليّة والاستمتاع بالأجواء الصّاخبة والرّاقصة. هناك فئة من الناس ممّن يحبّذون السفر وقضاء عطلة الأعياد وسهرة رأس السنة خارج البلاد، لتكون هذه السهرة مميّزة ولتحمل لهم السّنة الجديدة المفاجآت السارّة

 

إن الوجهات التي يمكنك السفر إليها لتمضية العطلة واستقبال السنة الجديدة عديدة ومتنوّعة، فيمكنك مثلاً اختيار باريس أو لندن أو بيروت، وغيرها العديد من المدن التي يكون فيها استقبال السّنة الجديدة مميّزاً بالأجواء الصّاخبة. لكن تبقى المدينة الأكثر عالميّةً والتي تجدين فيها شتّى وسائل التّسلية والرّفاهية هي دبي. تقدّم هذه المدينة المميّزة كل أنواع السّهرات في الفنادق الفخمة والصالات المهمّة، ليكون عيد رأس السنة مميّزاً بالفعل.

سنقدّم لك الآن فكرةً رائعة وغريبة لتمضية سهرة رأس السنة، تختلف عن الأمسيات العاديّة التي تعوّدت عليها، وهي السّهر على متن يخت والإبحار في مياه دبي. تقدّم هيئة الطّرق والمواصلات للمقيمين في دبي عروضاً رائعة ليستقبلوا السّنة الجديدة بطريقة مميّزة، وهي الإبحار في الواجهة البحرية لدبي في أحد القوارب أو اليخوت. ستكون الفرصة متاحةً أمام الركّاب للتفرج على منظر المدينة من البحر والاستمتاع بأضوائها المتلألئة؛ سيشاهدون برج خليفة الذي سيشتعل بالألعاب النارية المذهلة وبرج العرب الذي سيكون متلالئاً بالأضواء، كما سيشاهدون أطلنتيس تلتهب بالاحتفالات والمفرقعات. كل هذا في رحلة واحدة في الواجهة البحريّة الرّائعة لمدينة دبي.

 

هناك ثلاثة وسائل متاحة للإبحار في الواجهة البحرية: الباص المائي والتاكسي المائي وعبّارة دبي. تبدأ الرّحلات في الساعة العاشرة مساءً وتنتهي عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، أمّا رحلة العبّارة فستبدأ في تمام السّاعة الحادية عشرة وتستمرّ لغاية ظهر اليوم التالي.

ينطلق الباص المائي من محطّة الرّصيف البحري وستكون نقطة التجمّع بالقرب من جسر نخلة الجميرة، ويبلغ سعر البطاقة الواحدة للشّخص البالغ 100 درهم إماراتي، أي 27 دولاراً أمريكياً. أما بالنّسبة للأولاد فيحصلون على البطاقة بنصف السّعر، ويمكن للأطفال دون سن الثانية أن يحصلوا على الجولة مجّاناً.

 

تبدأ جولة التاكسي المائي من المنتزه البحري في دبي مارينا، وستكون نقطة التجمّع بالقرب من برج العرب. بإمكان الركّاب استئجار التاكسي للقيام برحلة خاصّة لشخص واحد أو لزوج أو حتى لمجموعة من الأصدقاء أو العائلة، وتبلغ كلفة الإيجار 3000 درهماً إماراتياً. لا يستوعب التاكسي المائي أكثر من عشرة أشخاص.

يتبقّى لدينا عبّارة دبي، التي تنطلق رحلتها من أمام مارينا مول في دبي مارينا، ونقطة التجمّع هي بالقرب من برج العرب. تنقسم الدّرجات على متن هذه العبارة إلى فئتين: الدرجة الفضيّة والتي تبلغ كلفة التّعرفة فيها 200 درهماً إماراتياً، والدّرجة الذّهبية ب-300 درهم إماراتي للشّخص الواحد. يمكن للأولاد الحصول على بطاقة بنصف السعر، أما الأطفال دون الثانية فبإمكانهم الدخول مجّاناً.

تلاقي عبّارة دبي والباص المائي والتاكسي المائي استحساناً كبيراً لدى الركّاب، ويتهافت إليها السّواح وزوّار مدينة دبي كل سنة لأنها تمنحهم فرصة مميّزة لمشاهدة كل الاحتفالات التي تجري ليلة رأس السّنة، وتعطيهم لمحة عمّا يحصل في هذه اللّيلة على الواجهة البحرية للمدينة وفي الأبراج والفنادق المهمّة فيها.

تخيّلي نفسك تستقبلين السّنة الجديدة في البحر وتشاهدين في الوقت نفسه المناظر الرائعة لمدينة دبي التي تتلألأ في اللّيل، لتكون سنتك الجديدة متلألئةً أيضاً ومليئةً بالنّجاح والازدهار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.