المتاحف في ألمانيا .. أسرار من عبق التاريخ

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 799 لاتعليقات

المتاحف في ألمانيا .. أسرار من عبق التاريخ

لكل عشاق الفن والتاريخ وعلم الآثار، امنحوا أنفسكم فرصة إلقاء نظرة على ثقافات أشد العصور تباينا، واستمتعوابإبداعات عمالقة الفن القديم،في جولة شاملة لألمانيا المعروفة بمعالمها الأخاذة، التي تذهب بك إلى عوالم أخرى ساحرة، تخبئ أسراراً من عبق التاريخ ،فاكتشفوا معنا مدى التنوع الذي تزخر به المتاحف الألمانية، واستلهموا منها كي تقوموا بجولات مفيدة ومثيرة للاهتمام.

متحف”ألكسندر كونيغ:يقع في مدينة “بون” على ضفاف نهر “الراين” غرب ألمانيا، ويعدّ من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم.وقد افتتح في سنة 1934؛ ويمتاز بعرضه لمجموعة منوعة من الحياة البرية، منها السافانا الأفريقية، والغابات الاستوائية المطيرة، بالإضافة إلى بعض هياكل الحيوانات التي تفيد في البحث، مثل: الديناصورات والثدييات والخنافس.
يستقبل المتحف الزائرين من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، فيما يبقى الصرح مفتوحاً حتى التاسعة مساءً الأربعاء.


أما متحف النقل،
فيتواجد بمدينة “درسدن”، عاصمة ولاية “ساكسونيا”، في شرق ألمانيا، ويعتبر واحداً من أقدم المباني في المدينة، ويضم مجموعة هامة من المركبات، منها الطائرات والمحركات البخارية والسيارات والدراجات النارية، فضلاً عن الكثير من الأعمال الفنية المتعلقة بالسكة الحديد في البلاد والنقل الحضري والنقل البحري. ويحوي المتحف أيضاً نماذج مصغرة عدة تجسد تاريخ النقل عبر العصور.

متحف ملوك بافاريا :يتواجد بالقرب من قلعة “نويشفانشتاين” الشهيرة في ولاية “بافاريا” الألمانية، ويزخر بثروة من المعلومات، بفضل معرض مخصّص لمقتنيات الملك لودفيغ الثاني وحياته. تضم بعض غرفه أدوات المائدة، التي يتمّ حجزها لمآدب الأعياد المرموقة.كما يقدم الأدلة السمعيّة التي تتوفر في لغات عدة مجاناً داخل المتحف ، التي تساعد زائره في الاطلاع على تاريخ العائلة المالكة السابقة.
يمكن زيارة المتحف، يومياً، من نيسان/أبريل إلى سبتمبر/أيلول، وذلك من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساء؛ ومن أكتوبر/تشرين الأول حتى مارس/آذار، من العاشرة صباحاً حتى السادسة من بعد الظهر، مقابل 9.13 دولارات أمريكية للبالغين، و7.52 دولارات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و18 سنة.
المتحف المصري:يقع في العاصمة “برلين”، ويضم مجموعة من المصنوعات اليدوية المصرية القديمة، لاسيما التمثال الشهير للملكة “نفرتيتي”، كما يعرض مجموعة من اللوحات، التي تبرز لنا نظرة عن البيئة القديمة والحياة اليومية، فضلاً عن تماثيل الفراعنة وكبار المسؤولين، والتوابيت المزينة، والنصوص الأدبية والاقتصادية.

ويستضيف المتحف الزائرين من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.