جرب نسيج الآن ...

السور القديم في شيان: أقدم وأفضل أسوار الصين

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 396 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حصن مدينة شيان، عاصمة مقاطعة شنشي القديمة التي تقع وسط سهل جوانزونج، يُمثّل أحد أقدم وأفضل أسوار المدن الصينية. والذي أنشئ بهدف تحصين المدينة وتوحيد الولايات الأخرى، تم بناء الجدار في القرن الـ14 في عهد “تشو يوان تشانغ”، الإمبراطور الأول لأُسرة مينغ، وتلا ذلك تحديثات وتقوية للسور أثناء حكم سلالاته للبلاد حتى أصبح السور هو الأكثر إكتمالًا بين الأسوار الصينية الباقية حتى الآن، وهو يعتبر ايضًا أحد أكبر الأنظمة الدفاعية العسكرية القديمة في العالم.

بدأ تشييد السور في عام 1940 قبل الميلاد، وإستغرق نحو أربعة سنوات حتى إكتمل. وعند الإنتهاء منه، كان السور يمتد بطول 25.7 كيو متر، وسمك القاعدة من 12 إلى 16 متر، وكان في حينها مغلق على مساحة 36 كم مربع. وكانت المواد المستخدمة في البناء وقتها هي التراب، والجير المطفأ، ودبق الأرز، وفي وقت لاحق تم إحاطة السور تمامًا بالطوب.

بعد توسيع السور، وصل إرتفاعه نحو 12 حتى 14 متر، وسمك القاعدة نحو 15 حتى 18 متر، وتم تم زيادة طوله لمسافة 13.7 كيلومتر. وتم وضع (متراس) أو برج كل 120 متر كمكان يقف فيه جنود إضافيين لتسديد على الأعداء.

هناك أربعة بوابات رئيسية للجدار، وهي كانت السبيل الوحيد لدخول إلى المدينة أو الخروج من المدينة في العصور القديمة، وقد كانت كل واحدة من البوابات مُحاطة بثلاثة أبراج، بالإضافة إلى وجود خندق واسع يمر تحت جميع أنحاء المدينة لإستخدامه وقت الحاجة.

أما اليوم، فالجدار مفتوح للزوار، فيمكنك أن تتمشى على محيط الجدار، ولكن إن كنت تنوي زيارة الحصن و إستكشافه فأفضل طريقة لإستكشافه ومشاهدة المدينة القديمة هي الرحلة فوق السور بإستخدام الدراجة.












تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.