جرب نسيج الآن ...

إليك 6 طرق لتكوني مسافرة رائعة بدلًا من مجرد سائحة

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 950 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إليك 6 طرق لتكوني مسافرة رائعة بدلًا من مجرد سائحة

إليك 6 طرق لتكوني مسافرة رائعة بدلًا من مجرد سائحة

يعشق الكثير منا السفر و قضاء عطلة سعيدة في إحدى الأماكن السياحية المميزة. و لكن، هناك فرق كبير بين أن تكوني مجرد سائحة تقصد بلدة معينة لتتعرف على معالمها البارزة فقط، و بين كونك مسافرة ترغب في التعرف و التعايش مع شعب هذه البلدة و الإحتكاك بهم و بثقافتهم، و هذا هو الهدف الحقيقي من السفر. لذا نقدم لكِ الآن 6 طرق ستساعدك على أن تكوني مسافرة رائعة بدلًا من مجرد سائحة، فتعرفي عليها…


1- البحث قبل السفر: قومي بعمل بحث قليل قبل السفر، لتتعرفي من خلاله على مكان البلدة التي ستذهبين إليها، و أين السكان المحليين يحبون قضاء و قتهم، وما هى ثقافتهم و عاداتهم و تقاليدهم، لكي لا تكوني شخص مزعج لهم.

2- احترام ثقافة البلدة: يجب أن تحترمي ثقافة أهل البلدة التي تزورينها، فقد تجدين سكانها يأكلون بأيديهم مثلًا، أو يرتدون ملابس و أزياء قديمة و غير مناسبة، أو يضيفون البهارات إلى الطعام. فلا تنفري من هذه الفاصيل، فهذه هى بلدتهم و هذه هى ثقافتهم التي يتميزون بها عن غيرهم.

3- السؤال قبل التصوير: و هى طريقة رائعة لتثبتي من خلالها أنكِ تحترمين أهل و سكان البلدة إلى حد كبير. فمن المهم جدًا أن تسألي الأشخاص قبل تصويرهم، لأن هناك الكثير منهم سيعتقد أن ذلك إهانة لأرواحهم.

4- تعلم العبارات الرئيسية: إذا كنتي تقررين السفر إلى مدينة أو دولة تتحدث بلغة مختلفة عن لغتك الأصلية، فيجب أن تتعلمي بعض العبارات الأساسية للتعامل مع سكانها المحليين مثل ( مرحبًا، شكرًا و من فضلك)، ليدل ذلك على مدى إحترامك لهم و للغتهم.

5- شراء هدايا محلية: يمكنك حواء زيارة إحدى متاجر البلدة التي تقضين فيها عطلتلك، لتقومي بشراء بعض الهدايا التذكارية المصنوعة بأيدي حرفيين محليين لتقدميها لأقاربك أو أصدقائك. فهى طريقة رائعة ستنال إعجاب جميع من حولك.

6- تجربة النقل العام: عندما تكونين في شك حول المكان الذي ستذهبين إليه، فقومي بركوب مواصلة عامة. فهى و سيلة رخيصة، و يمكنك من خلالها التعرف على ناس أكثر يساعدونك في معرفة المكان الذي تقصدينه و غيره من الأماكن الجذّابة. هذا بجانب مشاهدتك لجمال الطريق.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.