إعادة افتتاح مدينة بومبي الرومانية للزوار بعد التجديدات

مجلة أصحابي . سياحة وسفر 1817 لاتعليقات

إعادة افتتاح مدينة بومبي الرومانية للزوار بعد التجديدات

إعادة افتتاح مدينة بومبي الرومانية للزوار بعد التجديدات

يستطيع الأن زوار مدينة بومبي الرومانية القديمة زيارتها و مشاهدة اللوحات الجدارية التي اشتهرت بها المدينة في عهد الإمبراطور الروماني نيرون، التي كانت قد دمرت من اثار البركان عام 79 ميلاديا، و تزخر مدينة بومبي الإيطالية بالكنوز الفنية الخفية، حيث انشئت في القرن الثاني قبل الميلاد و أطلق عليها إسم ” مدينة الأسرار الخفية و الغامضة “.

و اكتشف فيها الضحايا الموتى في أوضاعهم التي كانو فيها في ذالك الوقت، و طابع المدينة الغنى و الترف و فترة الإمبراطورية الرومانية و العمارة و الحياة الإجتماعية و غيرها، و هي كذلك من مائة الأثار الإيطالية التي تم اكتشافها في القرن الثامن عشر و ثم إرجاعها الى الضوء مرة أخرى، و ثم بعد ذلك إدراجها ضمن التراث العالمي لليونسكو، حيث كان يعيش في مدينة بومبي الرومانية حوالي عشرون الف نسمة، و اليوم لم يبقى من المدينة إلا اثارها القديمة، و هي مدينة تقع في سفح جبل بركان فيزون الذي يرتفع 1.200 مترا عن سطح البحر، و بالقرب من خليج نابولي في إيطاليا.

حيث ثار البركان ثورانا هائلا مما جعل مدينة بومبي و هركولانيوم تدمر كليا عام 79 محدثا سحبا مليئة بالرماد استمرت لمدة 1.600 سنة، مما غطى هذا الرماد الشمس في النهار لتتحول مدينة بومبي الإيطالية الى ظلام دامس، حيث حاول سكان مدينة بومبي الفرار عبر البحر و البعض الأخر حاول الإختباء في منازلهم طلبا للحماية، و لكن لم يوقف قذف النيران الهائلة و تساقط رماد سميك و هزات مصاحبة و ارتفاع مستوى البحر و ما يسمى اليوم بالتسونامي و حول بذلك مدينة بومبي الإيطالية الى رماد.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.