جرب نسيج الآن ...

نصائح حول تربية النباتات المنزلية

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 477 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعكس النباتات المنزلية داخل المنزل ذوق واختيار ربة هذا المنزل، فهي بالإضافة إلى أنها مصدر للتزيين والمجال، فهي أيضًا وسيلة للترفية والتسلية عن طريق الاعتناء بها ورعايتها، حتى تدوم أطول وقت ممكن بالمنزل.

وتحتاج النباتات المنزلية –كأي نبات- إلى عدة عوامل للنمو كالضوء، التربة، الماء، درجة الحرارة المناسبة، التربة والسماد، وأوعية الزراعة، ويختلف كم الضوء الذي يحتاجه النبات حسب نوعه؛ فهناك نباتات تحتاج إلى ضوء قليل، وآخرى تحتاج ضوء متوسط، بينما تحتاج أنواع آخرى من النباتات المنزلية إلى ضوء أقوى.

وفي السطور القليلة القادمة، إليك بعض النصائح والإرشادات التي وجهها خبراء تنسيق الزهور، لتوضح كيفية العناية بـ النباتات المنزلية، ومن هذه النصائح:

– تعتبر التربة إحدى أهم أساسيات وجود النباتات، فتربة الحقول والحدائق لا تناسب النباتات المنزلية، فيجب أن تكون التربة خالية من الجراثيم والآفات، كما يجب أن تكون خالية من الطمي والحشرات والديدان.

– عند ري النباتات المنزلية، يجب مراعاة أن تصل الماء إلى جذور النباتات، مع مراعاة كمية الماء؛ فلا تكون قليلة إلى الحد الذي لا يكفي النبات، ولا تكون غزيرة فتضعف جذور النبات ويموت.

– يجب تنظيف النباتات المنزلية وإزالة الأوراق الجافة والطفيليات من عليها، وخاصة الطفيليات التي تشبه القطن الأبيض، ويتم ذلك عن طريق مسح الورقة بالسبرتو.

– تجنب وضع النباتات المنزلية في درجات الحرارة المرتفعة، حيث أنها تؤثر على صحة النبات، فتؤدي إلى تلف وجفاف أنسجة النبات، ومن المعروف أن درجة الحرارة المثالية تتراوح بين 70 و80 فهرنهايت نهارًا، و6 – 65 فهرنهايت ليلًا.

– كذلك يجب اختيار نوع السماد الذي يتناسب مع التربة؛ فهناك عدة أنواع للأسمدة منها: السماد على شكل حبيبات، السماد على هيئة محلول مائي، أو السماد الغني بالأملاح والمواد المُغذية للتربة.

– اختيار الوعاء المناسب لـ النباتات المنزلية، بحيث يكون الوعاء مثقوبًا من الأسفل، وتعتبر الأوعية الفخارية أفضل من الأوعية الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية، حيث أنها تُرشح الماء الزائد عن حد احتياج النباتات المنزلية.

– كما أن عدد مرات ري النباتات المنزلية تختلف باختلاف دهان الإناء؛ فإذا كان الإناء مدهونًا فيجب سقي النباتات كل مرة كل يومين، أما إذا كانت غير مدهونة فيجب سقي النباتات مرة كل 4 أيام.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.