جرب نسيج الآن ...

ما السر وراء سحر الديكورات الشرقية؟!

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1106 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لا تترددي سيدتي في تضمين بيتك تحف شرقية مميزة تضيف انتعاش وعبق الماضي إلى أجواء بيتك، ونعرفك اليوم بكيفية اختيار الأفضل من هذه الديكورات الشرقية لتقدمي لبيتك كل ما هو مميز.

بدايةً، إذا أردت لمسة حديثة لديكوراتك العربية ابدئي بألوان محايدة وحافظي على ألوانك الإضافية الأخرى ناعمة وفاتحة. ويمكنك إضافة لمسات من الأزرق الفاتح والتركواز الذي يبدو رائعا في هذا السياق، كما أن نفحات من ألوان المعادن مثل الذهب والفضة والبرونز سوف تتعايش مع تصميماتك العربية وتضيف لمساحات منزلك لمسات أنيقة.

ويمكن أن نلاحظ تأثير الديكورات العربية في التصميمات الفرنسية والأسبانية والمغربية، ويبدو ذلك في طريقة ترتيب قطع الموبيليا وبخاصة المقاعد، ونوع الإكسسوارات المستخدمة والتي تمنح اللمسة العربية بدون إغراق أو مبالغة. والقعدات العربية الشهيرة هي أكثر ما يميز الديكورات العربية.

كذلك يمكنك جعل ديكوراتك العربية تبدو أكثر حداثة باستخدام ورق حائط ذو نقوش عربية التصميم، ويفضل أن تكون تلك اللمسات رقيقة وغير محسوسة، ومن الممكن أن تنتشر تلك اللمسات في مصابيح الإضاءة والموائد والكومود، إلى جانب الحوائط، ويمكنك عمل وحدة رفوف صالحة لتخزين أغراض عدة مستوحاة من الأرابيسك وتعليقها على جدران مطلية بألوان محايدة لتظهر جمالها.

أما بالنسبة للأرضيات يمكن استخدام خشب الباركية أو الألواح الخشبية المطلية أو الرخام أو الجرانيت. ولن تكتمل اللمسة العربية بدون سجادة رائعة، وتوجد العديد من التصميمات الفارسية المتميزة. وتبدو الفوانيس العربية في الإضاءة أكثر من رائعة في أي غرفة من غرف المنزل سواء كانت معلقة على الحائط أو متدلية من السقف أو موضوعة على الأرض، والتي عند إضاءتها ليلا ينعكس جمال نقوشها على الأسقف والجدران وتمنح المكان سحراً شرقياً خاصاً.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.