جرب نسيج الآن ...

لتحصلي على مطبخ الاحلام .. اليك هذه الأفكار

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1066 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عندما تبدأين في تأثيث مطبخكِ لأول مرة، أو إذا كنتِ ستقومين ببعض التغييرات على ديكوره القديم، تتاح أمامكِ خيارات عديدة يمكن أن تضعكِ في حيرة الاختيار السليم،
وخاصة وأنكِ بالتأكيد ترغبين في الحصول على مطبخ أنيق عملي الاستخدام.
لذا نطرح عليكِ عدة أفكار من متخصصي الديكور، لكيفية استغلال كل شبر في مساحة المطبخ، دون أن تتخلي عن الأناقة في الديكور والعملية في الاستخدام.

لوح الإفطار:
من أول الأمور التي يجب أن تفكري فيها عند تأثيث مطبخكِ، أن تضعي حدوداً فاصلة بين كل قطعة فيه بشكل يحدد المساحة، فمثلاً ضعي لوح أو بار تناول الإفطار ليفصل بين المطبخ وطاولة الطعام.

اللون الرمادي:
إذا كنتِ تعتمدين على الستايل المودرن في أثاث منـزلكِ بوجه عام، وفي ذات الوقت اخترتِ طراز المطبخ على الستايل الأمريكي، فاستخدمي اللون الرمادي سواء في قطع خزائن المطبخ أو في الأريكة المجاورة للمكان.
فاللون الرمادي يعطي عمقاً وايحاءً بأن مساحة المكان واسعة، ولمزيد من الأناقة ضعي وحدة إضاءة “نجفة” مشتركة أنيقة التصميم من الكريستال.

وحدات إضافية:
استغلي بعض الأماكن الفارغة في وحدات المطبخ، وضعي وحدات تخزين إضافية، فذلك يُضفي عملية في الاستخدام.

الذكاء في الاختيار:
مهما كانت ميزانيتكِ يمكنكِ أن تحصلي على مطبخ أنيق، وذلك من خلال الذكاء في اختيار شكل وحدة المطبخ، فعادة ما تكون الوحدات دائرية الأطراف خياراً أفضل من الوحدات المدببة المستطيلة.
اختاري أيضاً لون الطلاء مناسباً وزاهياً ليُظهر تفاصيل المطبخ، ولا تنسي بالتأكيد أن الأناقة لا تعني الاستغناء عن العملية في الاستخدام، وهي أن تحرصي أن يحتوي مطبخكِ على العديد من أماكن التخزين.

البساطة اختيار جيد:
ابتعدي عن التكلّف، واجعلي مطبخكِ بسيط الأركان، من خلال الاعتماد على الشكل المعتاد للمطابخ على الطراز الريفي، والذي يكون شكل وحداته بسيطاً للغاية وبألوان محايدة، وفي الغالب يكون اللون الأبيض هو الأساس فيه.

للمساحات الكبيرة
في حالة إذا كان مطبخكِ كبير المساحة، وقد اكتفيتِ بعدد وحدات التخزين التي لديكِ، استغلي المساحة الخالية وضعي طاولة على شكل نصف دائرة، فإلى جانب أنها أنيقة الشكل فهي بالتأكيد ستساعدكِ لإنجاز مهامكِ المختلفة عليها.

الطراز الدرامي!
لإضفاء الطراز الدرامي الغامض على المطبخ، احرصي على الحصول على أسطح لامعة، لأنها مع الألوان الداكنة تعزز من الستايل الدرامي، الذي سيستمر معكِ لعدة سنوات قادمة.

للمساحات الضيقة:
إذا كان مطبخكِ صغير المساحة، وترغبين في تحقيق أمرين: الأول أن يحتوي على وحدات تخزين جيدة تسمح بوضع كافة أغراضكِ، والثاني هو أن يتسع المطبخ لوضع طاولة بالمقاعد لتناول الوجبات المختلفة، ينصحك المتخصصون لتحقيق ذلك أن تلتزمي بجعل كافة وحدات التخزين في جانب واحد من المطبخ، وبالتالي ستسمح لكِ المساحة المقابلة للوحدات لوضع طاولة الطعام.

اختيار الإكسسوارات وترتيبها:
يُعد عنصر ترتيب إكسسوارات المطبخ المختلفة بشكل مناسب من الأمور التي يجب تطبيقها في كل مطبخ، وعند التحدث عن إكسسوارات المطبخ فالمقصود هنا الطاولة ووحدة الإضاءة والمقاعد، فترتيبها وتنسيقها عليه عامل مهم جداً للحصول على مطبخ أنيق.

لون المطبخ:
يهمس في أذنكِ خبراء الديكور بضرورة التأني قبل اختيار وشراء لون وحدات المطبخ، وعندما تفكرين في لون معين عليكِ التأكد أنكِ سوف تظلين تحبين هذا اللون لمدة 10 سنوات قادمة.

خدعة المطبخ العريض!
من الخدع المتبعة في عالم الديكور، والتي تخص عادة المطابخ التي تكون فيها المساحة طولية بينما يكون العرض ضئيلاً للغاية، هي اختيار وحدات مطبخ من اللون الداكن في حين تكون أسطح الرخام من اللون الأبيض، فتلك الخدعة تمنح مطبخكِ عرضاً لا بأس به..

ke9 ke8 ke7 ke6 ke5 ke4 ke3 ke2

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.