جرب نسيج الآن ...

كيف تحافظين على الكتب من الأتربة؟

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1590 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كيف تحافظين على الكتب من الأتربة؟

كيف تحافظين على الكتب من الأتربة؟

إذا سألت أي من الأشخاص الذين يحبون اقتناء الكتب عن أكثر شيء يزعجهم، ستجدين الإجابة حتما الغبار والأتربة. أعلم جيدا أن الأتربة من أكثر الأشياء التي تذهب برونق الكتب ولكنها تصبح ملازمة لها في كثير من الأوقات خاصة إذا كنت لا تقرأين بصفة مستمرة أو تمتلكين عددا كبيرا من الكتب فما الحل؟ هل ستظل الكتب بهذا الغبار أم واجب علينا تنظيفها بصفة مستمرة.

إليك بعض الأفكار التي تساعدك على حماية الكتب من الأتربة:
– جمعي كل الكتب في غرفة واحدة واحرصي على غلق أبوابها ونوافذها حتى لا تسمحي للغبار والأتربة أن تدخل إليها. – يمكنك الاستعانة بأكياس مايلر البلاستيكية، فكل ما عليك فعله هو وضع الكتاب بها وإغلاقه. تتميز هذه الأكياس بأنها تمنع دخول الأتربة للكتب كما أنها لا تلتصق بغلاف الكتاب فبالتالي تحميه من تشوه هيئته أو تغير لونه وذلك يجعلها أنسب أنواع الأكياس لحفظ الكتب.

– احرصي على وضع الكتب داخل مكتبة ويفضل أن تختاريها بضلف زجاجية من الأمام حتى تمنع دخول الأتربة إلى الكتب بقدر المستطاع. – يجب أن تنزلي الكتب من على الأرفف مرتين في الشهر وتزيلي الغبار عنها، فهذه الخطوة ستساعدك على التخلص من أي كمية من الغبار أو الأتربة الملتصقة بجوار الكتب أو المختبأة في نواحي المكتبة أو على الأرفف.

– استخدمي المكنسة الكهربائية للتخلص من أي بقايا للأتربة فابدأي بتمريرها على الأرفف العلوية ثم السفلية لالتقاط بقايا الغبار المتناثرة من الأرفف العلوية.

– مرري فرشاة ناعمة على غلاف الكتاب وحوافه والجزء العلوي منه والصفحات الأولى من الداخل وذلك لتتخلصي من الأتربة الملتصقة به. – امسحي أسفل الأبواب الزجاجية وأعلاها لأن هذه المنطقة يتجمع فيها الغبار ثم اعيدي الكتب إلى مكانها على الأرفف و لا تنسي إغلاق ضلف المكتبة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.