جرب نسيج الآن ...

زائرتنا: كيف تبرزين ديكور منـزلك بالألوان

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1170 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من أكثر ما يبرز فرشك وديكور منـزلك هو التلاعب بالألوان، فبالرغم من اهتمامك بالديكور وحرصك على تزيين جدران بيتك بالبراويز والصور،

فمن غير وجود لون آخر ليبرز جمال فرشك وديكورك تبقى الصورة غير مكتملة.
أولاً تمعنّي في كل غرفة واختاري جدارا او اثنين على الأكثر في كلٍ منها لاعطائهما لون مختلف عن باقي الجدران، ثم اختاري لونا فاتحا وهادئا يتناسب مع ألوان الفرش في كل غرف البيت، وهذا يسمّى باللون الأساسي الذي ستصبغين به كل الجدران داخل البيت، باستثناء الجدران التي اخترتها مسبقاً؛ عادةً يكون اللون الأساسي لون الـOFF WHITE أو الـ BEIGE الفاتح أو اللون الرصاصي الفاتح جداً، واختاري لونا مختلفا لكل غرفة بحسب لون الفرش فيها.
إن كان فرشك ذو لون واحد وفاتح كالبيج (BEIGE) أو الـOFF WHITE، فيمكنك أن تختاري لون الفرش نفسه، ولكن أغمق بدرجتين أو ثلاث منه، لتعطيه للجدران التي اخترت تلوينها في هذه الغرفة، هذا ان كنت من هواة الألوان الفاتحة.
يمكنك أن تختاري لوناً فاتحاً يليق بلون الفرش أيضاً كاللون الأزرق الفاتح، وتعطينه لجدران الغرفة كلّها، أما اذا كنت تحبين الألوان الغامقة، يمكنك أن تختاري لوناً غامقاً يتماشى مع لون الفرش ويبرزه بقوّة لتلك الجدران كاللون البني الغامق، وإن اخترت لوناً غامقاً للجدار المختار من لون مختلف مع لون فرشك الفاتح، يمكنك اختيار حائط آخر مساحته صغيرة، وتعطيه لوناً مفعماً بالحياة كاللون البرتقالي أو الأزرق، وتكمّلي صورة الغرفة بشراء وسادات للفرش من نفس اللون.
أما إذا كان لون فرشك متعدد أو ألوانه صارخة، فالأفضل أن تختاري لونا واحدا منه، وتدخلينه في مساحة صغيرة فقط تكون كافية – كاختيار الجدار الأصغر مساحة في الغرفة، أو كتلوين العواميد البارزة عن الحائط ان كان هناك أيّة منها.
أمّا في حال عدم وجود حائط صغير أو عواميد بارزة لإعطائهم لون قوي من لون الفرش الصارخ، ينصح باختيار لون أغمق من اللون الأساسي بكم درجة لتلك الجدران، لابراز ألوان الفرش ببساطة.
الآن وقد استعددت لمواجهة جدران بيتك جيداً، وقرّرت أيّا منها ستكون بألوان مختلفة، فكّري أيضاً في إمكانية استخدام ورق الجدران في تلك المختارة سابقاً لتكون بلون مختلف أو استخدام تقنيّات حديثة في الصبغ والملمس، أو أنك ستستخدمين الصبغ العادي فقط لتحصلي على النتيجة الأجمل.

dee3 dee2

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.