جرب نسيج الآن ...

اجعلي بيتك أكثر راحة بالبين باغ Bean Bag

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1235 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

 

ال Bean Bag أو كراسي الفول أو الكراسي المحشوة، أياً كان إسمها في المحلات، هي موضة انتشرت مؤخراً كديكور أنيق و مريح للمنازل والمكاتب و الحدائق!

فكلّ مَن يبحث عن لحظات استرخاء ضمن مكان تواجده، في المكتب أو البيت، أو الشاليه… لا بدّ له من أن يُفكِّر في هذه الكراسي المحشوة المخصّصة لتوفير لحظات من الراحة.

البين باغ  – Bean Bag أو قطعة الديكور العملية لجميع الاطراف، هي مفيدة عند الاسترخاء الجسدي وتستخدم في الجلسات العائلية ولعب الاطفال كما أنّها تصلح لجميع الأماكن بألوانها المختلفة وتصميمها الكلاسيكي الجذاب…..

تحوّلت هذه الكراسي إلى نمط حياة لدى البعض، ربّما لأنّها سهلة اﻹستخدام ومتوفّرة بأشكال وأنواع وأحجام تناسب كلّ الأعمار واﻹستخدامات وربّما لأنّها بالفعل مريحة وعمليّة جدّاً.

تتكوّن ال Bean Bag أو كراسي الفول من حشو جيّد يختلف وفقاً لمكان الشراء، فالبعض يستخدم الحبوب الصلبة، والبعض الآخر يستخدم مواد أقلّ صلابة مثل “الفيبر” ولكن عيبها الوحيد أنّها “تهبط” سريعاً.

 

حازت كراسي الفول هذه على اتّجاه قوي في ديكور المنازل، بعد أن أصبحت متاحةً بمجموعة كبيرة من الألوان الجذابة، والأحجام المناسبة لاستيعاب جميع أفراد العائلة.

ويتميّز البين باغ بأنّه مناسب للاستخدام في جميع غرف المنزل تقريبًا، سواء غرفة المعيشة، أو النوم أو غرفة الأطفال، مريح ولين بدرجة كبيرة ويعدّ مثالياً للراحة والاسترخاء، خصوصا إذا كنت تشاهدين التلفزيون أو تقرأين.

هذه الكراسي تتناسب مع الأثاث العصري، والتقليدي الكلاسيكي، وتتميز بكونها تساعد على تخفيف ألم الظهر والرقبة.

تتوفر البين باغ عادة في 4 أشكال “الدمعة” و”الاسطوانة” و”الكرسي بالمسندين” و”الكرة”، ويعدّ الشكل الأخير هو الأكثر شعبية،  يتميّز بأنّه يناسب الصغار والكبار على حد سواء، فيما تعد البين باغ الأسطوانية مناسبة أكثر للاسترخاء حيث تسمح لكِ بتمديد ساقيك عليها.

تتوافر البين باغ بأقمشة متنوعة، وإن كان “الفينيل” هو الأكثر شيوعًا،  يتميز بسهولة تنظيفه رغم أنه غير مريح مثل القطني أو الفراء، وعلى أية حال، يفضل أن تختار بين باغ ببطانة، بحيث يمكن إزالة الغطاء وغسله بشكل دوري.

 

يصنع الغطاء الخارجي لكراسي الفول من الجلود أو الفرو  أو المخمل… حسب التصميم. وكونها تشكِّل موضة غربية في المقام اﻷوّل فبعض المحلات تضفي عليها الطابع الشرقي من خلال اﻷقمشة المستخدمة فيها والتي تحمل الخطوط العربية و اﻷشكال أو المواضيع الشرقية.

ويمكن تنظيف ال Bean Bag بسهولة من خلال مسح الغطاء الخارجي بالمياه والمنظّف أو بقطعة قماش جافة.

أيضاً من مميّزات هذه الكراسي أنّه عند تنظيفها يمكن إعادة ملئها بسهولة. هي خفيفة الوزن يمكن حملها حتّى من قبل الأطفال، ومما لا شكّ فيه أنها مريحة للجسد في أوضاعه كافة.

تجد البين باغ  بتصاميم عصرية مختلفة، تكتسب أشكالاً وألواناً تليق بديكور منزلك… و تتعدّد المتاجر التي تبيع هذه الكراسي عبر اﻹنترنت أو في المحلات المختلفة.

 

أخيراً… راعي استخدام الكراسي بالحشو اللين للأطفال حتى لا تفسد سريعاً ، ضعي الكراسي بغطاء الجلد في مكان جيّد حيث يمكن تهوئتها ، نظفيها من دون استخدام المساحيق  الكيماوية… يحقّ لكِ التمتّع بلحظات استرخاء مع البين باغ….

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.