اتبعي هذه النصائح لمنزل خالٍ من الفوضى

مجلة أصحابي . ديكور وتصاميم 1204 لاتعليقات

يبقى المنزل الخالي من الفوضى والأغراض المنتشرة حلما تسعى كل سيدة و ربة منزل إلى تحقيقه،إذ أن كل منزل يضج بالفوضى يؤثر عليك بطريقة سلبية حيث يشعر بالتوتر والطاقة السلبية،لذا يجب عليك عزيزتي أن تعلمي أن هناك قواعد للحصول على منزل خال من الفوضى لذلك سنعرض عليك اليوم من خلال هذا المقال بعض القواعد التي يمكنك الاستعانة بها لمنزل خال من الفوضى:

إن كنت ترغبين سيدتي في الحصول على منزل خال من الفوضى، عليك أولا وضع أهداف قابلة للتحقيق والتنفيذ في الوقت المتاح لديك،لذا يمكنك مثلا البدء بغرفة واحدة واعملي على تخليصها من الفوضى وإزالة جميع الأغراض منها حتى تحصلي على غرفة نظيفة ومنظمة ،وبتحقيقك لهذا الهدف سيمنحك الدافع للمواصلة والاستمتاع بالنتائج من خلال استكمالك الترتيب والتنظيم حتى تنتهي من المنزل بأكمله.

 ولتنظيف منزلك بسهولة ،قومي بتنظيف الأسطح الظاهرة ،فغالبا ما نجد في معظم المنازل أن المنضدة الموجودة على المدخل أو طاولة المطبخ أم الكراسي في غرفة الجلوس تكون محط وضع الأغراض أو تعليق المعاطف، كل هذا من شأنه أن يزيد من الفوضى في المنزل،و لتتمكني من التخلص منها، ابحثي عن أماكن تناسب هذه الأغراض، حتى تحصلي على مساحة فارغة أمامك في المنزل مما سيمنحك الشعور بالارتياح .

اعملي أيضا على تنظيف الأرضيات من الأشياء المتناثرة هنا وهناك من أجل التقليل من الفوضى التي تعم في أرجاء المنزل،وللحصول على منزل خال من الفوضى عليك المداومة على توضيب منزلك بدءا من الأمور الصغيرة حتى الكبيرة منها.

وحتى تحققي أهدافك المنشودة في الحصول على منزل خال من الفوضى،احرصي عزيزتي على تخصيص وقت يومي للتنظيف رغم كثرة انشغالاتك،لذا اعملي على تنظيف المنزل من الفوضى المتراكمة فيه،لأنك ستلاحظين بعد ذلك أن الفوضى خفت جزئياً .

وأخيرا، ننصحك عزيزتي بالتخلص من الأغراض المتناثرة في المنزل،قومي بتخصيص أماكن لتخزين الأغراض في المنزل وأخبري بها أفراد أسرتك حتى يستخدمها الجميع ،فتقل بذلك الأغراض المتناثرة في كل الأرجاء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.