جرب نسيج الآن ...

وصفة رائعة لعمل الفتة باللحم الضاني

مجلة أصحابي . المطبخ 587 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الفتة هي طعام شائع في معظم البلاد العربية وخاصة في عيد الأضحى المبارك لذلك أحضرنا إليكم اليوم وصفة لذيذة لعمل الفتة باللحم الضاني.

مكونات الفتة باللحم الضاني :

كيلو جرام من اللحم الضاني الناضج
بصلة واحدة مفرومة
مكعب من مرق الدجاج
كوب من عصير الطماطم
ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
ملعقة كبيرة من معجون الطماطم الجاهز
2 كوب من الأرز الأبيض
ربع كوب من الشعرية
ربع كوب من الزبد
¼ كوب من الزيت
ملعقة صغيرة من الكمون
ملعقة من الملح – ملعقة من الفلفل الأسود
3 ملاعق من الخل الأبيض
خبز ابيض مقسم إلى قطع صغيرة

طريقة تحضير الفتة باللحم الضاني :

نقوم اولا بتحضير خبز الفتة باللحم الضاني من خلال إحضار إناء ووضع قطع الخبز الأبيض به ونضيف إليه قليل من الزبد ونضعه على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتحمر الخبز جيدا ويصبح لونه بني ونضيف إليه بعض الملح والكمون والقليل من الزبد الإضافي حتى يكتسب الخبز نكهة لذيذة ثم نرفعه من على النار ونتركه جانبا.
ونحضر وعاءا أخرا لنقوم بتحضير اللحم الضاني ونضعه على نار متوسطة ونضع بعض الزبد في ذلك الإناء ونضيف إليه البصل المفروم ونضع اللحم إلى ذلك المزيج ونضيف الملح والفلفل ومكعب مرق الدجاج مع التقليب المستمر حتى يتحول اللحم الضاني إلى اللون الذهبي ونضيف إليه بعد ذلك كمية من الماء لنغطي سطح اللحم ونتركها حتى تنضج.
وإذا تشرب اللحم كمية الماء الموجودة به ولم ينضج نضيف إليه كمية أخرى من الماء حتى تمام النضج وبعد ذلك نقوم بإخراجه من الإناء وتركه حتى يبرد.
ونقوم بعد ذلك بتحضير الأرز لعمل الفتة باللحم الضاني فنقوم بإحضار إناء ونضع به القليل من الزيت ونضعه على النار ونضيف إليه الشعرية ونقلبها حتى تتحول إلي اللون البني ثم نضيف إليها الأرز ونمزجهم جيدا ونضيف إليه الملح و4 أكواب من شوربة اللحم الضاني ونتركه على نار متوسطة حتى ينضج.
ونأخذ جزءا أخر من شوربة اللحم ونضعه علي الخبز الذي قمنا بإعداده حتى يصبح لينا ثم نضيف الأرز الي ذلك الخبز ونقوم بتحضير الصلصة للفتة باللحم الضاني فنضع قليل من الزبد في إناء على النار ونضيف إليه الثوم المفروم مع قليل من الفلفل الأسود ومعجون الطماطم الجاهز والكمون والخل ثم نضيف عصير الطماطم مع إضافة الملح ثم نقلبها جيدا ونتركها تغلي حتى يصير قوامها سميكا.
ونقوم بعد ذلك بوضع الصلصة علي وجه الأرز والخبز ونضع قطع اللحم على الوجه وبذلك تصبح الفتة باللحم الضاني جاهزة للتقديم ويجب أن نقدم الفتة باللحم الضاني ساخنة ويمكن عمل سلطة خضراء أو إحدى السلطات المفضلة بجانبها وبالهناء والشفاء

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.