جرب نسيج الآن ...

“كب كيك” الشوكولاطة بالبسكويت الشهي واللذيذ

مجلة أصحابي . المطبخ 989 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

المقادير:
ثلاثة أرباع زبدة نباتية.
كوب وثلثين سكر ابيض.
بيضتان.
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
ملعقة صغيرة مسحوق قهوة (نسكافيه).
ذرة من مسحوق الفلفل الحريف.
اثنين وربع كوب دقيق ابيض.
ثلثى كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى بالسكر.
ربع ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
ملعقة صغيرة ملح.
كوب ونصف ماء.
للتزيين:
عبوة كريم
عبوة بسكويت بالشوكولاطة (أوريو).
طريقة العمل:
قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل 175 درجة مئوية، ثم قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (استخدمى صينيتى خبز من ذات الاثنى عشر قالب) إما بورق الزبدة الذي يأتي على هيئة قوالب أو أكواب صغيرة المخصصة لعمل الكب كيك، أو يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة أو الزيت، تليها طبقة رقيقة من الدقيق، مع مراعاة التخلص من أي كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب وهزها قليلا حتى لا تكون هنا أي كتل دقيق لتحترق في قاع القالب.
فى إناء متوسط الحجم، قومي بوضع الزبدة ومعها السكر واخفقيهما معا بالمضرب الكهربائي حتى يذوب السكر تماما ويصبح لديك خليط ذو قوام ناعم خفيف وهش. أضيفى البيض للخليط واحدة واحدة مع الخفق جيدا بعد إضافة كل بيضة حتى تختفى تماما وتندمج مع الخليط. أضيفى بعد ذلك الفانيليا السائلة ومعها مسحوق القهوة ومسحوق الفلفل الحار وقلبى جيدا.
فى وعاء آخر قومي بإضافة المكونات الجافة المتبيقة معا، وهي الدقيق ومسحوق الكاكاو، وكذلك البيكنج باودر والبيكنج صودا والملح، وقومي بالتقليب حتى يندمجوا ويتداخلوا معا (ويفضل نخلهم مرتين او ثلاث) ثم أضيفيهم للخليط السائل السابق تدريجيا وبالتبادل مع الماء، مع التقليب برفق ويفضل في هذه المرحلة الإستغناء عن المضرب الكهربائي تماما والتقليب باستخدام ملعقة خشبية على أن يكون التقليب برفق شديد وفي اتجاه واحد حتى لا يخرج الهواء الذي دخل للخليط أثناء الخفق بالمضرب والذي سيؤدي لانتفاخ كعكات الكب كيك وإكسابها القوام الهش.
التزيين:
إذابة الشوكولاطة
حين تندمج المكونات تماما معا ويصبح لديك خليط الكب كيك ذو القوام الناعم المتجانس الخفيف الهش، قومي الآن بتوزيع الخليط على قوالب الخبز التي قمتي بتبطينها مسبقا بكميات متساوية وذلك باستخدام ملعقة، ولا تنسي أنه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها أو حتى ثلثيها على الأكثر، لأن الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن ويزداد حجمه. قومي الآن بإدخال قالب خبز الكب كيك الى الفرن الذي قمتي بتسخينه مسبقا الى 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت) ودعيها لتنضج لمدة تتراوح ما بين 18 الى 20 دقيقة أو حتى تنضج تماما (للتأكد من أن كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومي بغرس خلة اسنان او سكين مثلا في منتصف احدى كعكات الكب كيك ثم أخرجيها، فإذا خرجت نظيفة تماما دون أن تلتصق بها أي من بقايا الخليط أو العجين فهذا معناه أن الكب كيك ناضج تماما من الداخل).

اتركي الكب كيك ليبرد على رف، وحين تبرد كعكات الكب كيك تماما قومي بعمل الكريم بالطريقة المكتوبة على العبوة ثم ضعيه فى كيس الكريما المخصص لتزيين الكيك ثم زيني كل كعكة بالكريمة. قومي بعد ذلك بتقسيم كل بسكويته الى أربعة اجزاء متساوية باستخدام السكين. اغمسي حافة البسكوت المسنن في الكريمة الموجودة على الكب كيك. ضعي الكعكات في طبق تقديم مناسب بعد التزيين، وبالهناء والشفاء.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.