جرب نسيج الآن ...

طريقة عمل لقمة القاضي

مجلة أصحابي . المطبخ 834 لاتعليقات

هناك العديد من أنواع الحلويات التى يعشقها الكثيرون وعلى رأسها المشبك والقطايف وغيرها ولكننا اليوم سنقدم لكم طريقة عمل لقمة القاضى.

لقمة القاضى هي أحد أنواع الحلويات الشرقية الشهيرة التى يقبل عليها الكثيرون ومحببة بالأخص للأطفال والكبار أيضا وعادة ما تتواجد على المائدة في العزائم وفي رمضان أيضا لذا سنقدم لك اليوم طريقة عمل لقمة القاضى لتحصلي على مذاق لذيذ وشهي .

في البداية تعتمد طريقة عمل لقمة القاضى على المقادير التالية، كوبين من الدقيق ورشة ملح، ومعلقتين من النشا، وملعقة كبيرة من السكر، وكوبين من الماء الدافىء، وملعقة من الخميرة الفورية، أما مقادير الشربات الخاص بلقمة القاضي هي فانيليا وكوبين سكر، وعصير ليمون، وكوب ماء.

وعن طريقة عمل لقمة القاضى في البداية قومي بتحضير الشربات عن طريق مزج مكوناته السابق ذكرها ووضعها على نار حتى يغلى ويصبح سميكا إلى حد كبير ولكن عليك بالتقليب أولا بأول حتى لا يلتصق في الإناء، اتركيه حوالى 5 دقائق على النار ثم قومي برفعه واتركيه حتى يبرد.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل لقمة القاضى وهي احضار اناء وخلط كوبين من الدقيق ورشة ملح، ومعلقتين من النشا، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة من الخميرة الفورية جيدا ثم نقوم بإضافة الماء الدافئ رويدا رويدا حتى تصبح العجينة لينة واتركي الخليط حتى يخمر حوالى 60 دقيقة ويتضاعف حجم العجين.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل لقمة القاضى وهي وضع جزء من العجين في كيس بلاستيك وقطع الطرف وتحضير مقلاة ووضع الزيت بها حتى يغلى ثم قومي بالضغط على الكيس وقومي بصنع كرات من عجين لقمة القاضي وانتظرى حتى تكتسب اللون الذهبي مع التقليب جيدا لأنها تحمر سريعا ثم قومي بإخراجها من الزيت واتركيها في المصفاة أو ضعيها على المناديل الخاصة بامتصاص الزيت لمدة بضعة ثوانى ثم اعطائها وهي ساخنة في الشربات مع تقليبها وقدميها باردة وكررى التجربة حتى انتهاء العجين وقدميها لأبنائك ويمكنك رش قليل من جوز الهند عليها إذا كنتى من محبيه للتزيين.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.


Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.