طريقة عمل الكيكة الباردة بوصفتين مختلفتين

مجلة أصحابي . المطبخ 730 لاتعليقات

وفي البداية تعتمد طريقة عمل الكيكة الباردة بالنسكافية على المقادير التالية كوبين من الدقيق ومعلقة من مسحوق النسكافيه واربعة بيضات متوسطة ومعلقتين من البيكنج بودر وكوب حليب ونصف كوب من الزبدة السائلة وكوب من السكر المطحون، بينما يعتمد صوص النسكافيه على المقادير التالية معلقة من الفانيليا ونصف كوب من السكر المطحون ومعلقة من النسكافيه ونصف كوب من الزبدة.

 

وعن طريقة عمل الكيكة الباردة بالنسكافيه قومي محبوبتى في البداية قومي بخلط الزبدة مع السكر عن طريق المضرب الكهربائي حتى يكتسبا اللون الأبيض والقوام الكريمي وقومي بخفق البيض واللبن واستمرى في الخفق ثم قومي بإضافة النسكافيه والدقيق حتى يتجانس القوام ثم قومي بصب الخليط في صينية مرشوشة بالزيت والدقيق ثم قومي بادخال الصينية إلى الفرن وبعد ان تنضج قومي بخلط مكونات الصوص وقومي بوضعها على الكيكة وقدميها باردة.

 

من ناحية أخرى يمكنك اتباع طريقة عمل الكيكة الباردة بالبسكويت والتى تمتاز بطعم خاص وتعتمد على المقادير التالية كوب الا ربع من الزيت وكوب وثلث من الدقيق وعشر قطع من البسكويت السادة وثلاث بيضات ومعلقة من الكريم كراميل وثلاث معالق من الحليب البودرة ومعلقة من القرفة وكوب الا ربع من السكر ومعلقة نسكافيه ومعلقة بيكنج بودر وعلبتين من الزبادى و50 جرام من الزبدة المذابة  ومعلقة فانيليا ونصف كوب سكر بنى .

 

واستكمالا لـ” طريقة عمل الكيكة الباردة” بالبسكويت حضري مقادير التالية للتغطية شوكولاتة قطع و100 جرام من الجبن الفيلاديلفيا ونصف علبة حليب ومعلقة كاكاو وعلبة دريم ويب.

 

وعن طريقة عمل الكيكة الباردة بالبسكويت قومي بتقطيع البسكويت إلى أجزاء صغيرة ثم قومي بإضافة السكر البني والقرفة والكريم كراميل والنسكافيه والزبدة مع الخلط جيدا، وفي الخلاط الكهربائي قومي بخفق الفانيليا والزبادى والسكر والبيض والحليب البودرة والزيت ثم اضيفي البيكنج باودر والدقيق مع الخفق جيدا وادهنى قالب بالزبدة وقومي بصب نصف الخليط ثم أضيفي صوص البسكويت ثم أضيفي نصف كمية العجين الأخرى وادخلي القالب الى الفرن حتى ينضج ثم قومي بخفق مكونات التغطية وضعيها على الكيك بعد إخراجها من الفرن وتقدم باردة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.