جرب نسيج الآن ...

خطوات سهلة لإعداد الخضروات بالكريمة البيضاء

مجلة أصحابي . المطبخ 561 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يرفض الكثيرون منا تناول الخضروات رغم الفوائد الكثير التي يحتوي عليها، ولذلك اخترنا اليوم أن نقدم لك عزيزتي حواء وصفة جديدة لإعداد الخضروات بالكريمة البيضاء اللذيذ والشهي والذي سيساعدهم على كسر حالة الروتين بعيدًا عن الطرق التقليدية لتحضير الطعام.

وتعد وصفة الخضروات بالكريمة البيضاء أحد أهم الوجبات الرئيسية التي تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين والماغنسيوم والألياف الطبيعية والحديد، فضلا عن أن الخضروات تساعد في تقوية المناعة وتقوية العظام والوقاية من الأورام السرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وهناك خضروات مثل السبانخ والجزر والكوسة تحافظ على صحة وسلامة العين، كما تساعد في حماية الجلد والمحافظة على رطوبة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وحب الشباب ومحاربة أمراض الجلد مثل الصدفية، كما تساعد على التئام الجروح في أسرع وقت والمساهمة في بناء أنسجة الجسم والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد وغيرها من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.

ستحتاجين لتحضير الخضروات بالكريمة البيضاء الى مكعب من مرقة الدجاج وخلطة بشاميل بودر وسبانخ فريش وحلقات من الكوسة والبطاطس والجزر وحبات البسلة والبصل وكوب من اللبن وكوب من الكريمة وملعقة صغيرة من جوز الطيب والقرفة الناعمة وملح وفلفل أسود وسماق وثوم وجبنه بارميزان.

الخطوة الأولى من إعداد الخضروات بالكريمة البيضاء أن تقومي بتفريغ محتويات البشاميل البودر في وعاء على النار، وضيفي اليها الملح والفلفل الأسود والسماق، وكوب اللبن وقومي بتقليبها جيدًا.

الخطوة الثانية من تحضير الخضروات بالكريمة البيضاء أن تقومي بإضافة الكوب من الكريمة الى محتويات البشاميل واللبن، واستمري في تقليبها جيدًا على النار، واستمري في التقليب، ثم ضيفي اليها مكعب من الزبدة حتى تعطيها لامعة.

الخطوة الثالثة من إعداد الخضروات بالكريمة البيضاء أن تقومي بإضافة ملعقتين من الزبدة في طاسة تيفال على النار، ثم ضيفي اليها الثوم وحلقات البصل، وشوحيها جيدًا.

الخطوة الرابعة من تحضير الخضروات بالكريمة البيضاء أن تقومي بإضافة حلقات البطاطس والكوسة والجزر، وقومي بتقليبها جيدًا وضيفي في النهاية السبانخ والبسلة حتى تتبل، ولكن لا تتركيها فترة طويلة حتى لا تخسر لونها أو قيمتها الغذائية، ويجب أن تعلمي أن كل نوع من الخضروات له وقت معين لنضجه، لذلك يجب أن تتأكدي من نضج جميع الخضروات حتى تحصلي على خضروات طازجة وناضجة.

الخطوة الخامسة من إعداد الخضروات بالكريمة البيضاء أن تقومي بوضع الخضروات في طبق التقديم، وضيفي اليه الكريمة البيضاء، ومن فوقها الجبنة البارميزان وجوزة الطيب، وقدميها لعائلتك ساخنة بالهنا والشفا، ويمكنك أن تقدمي الى جانب هذه الوجبة دجاج أو لحمة مشوية حسب الرغبة لأنها ستضيف اليها قيمة غذائية عالية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.