تعرفي على طريقة تحضير ورق العنب المحشو بالخضار

مجلة أصحابي . المطبخ 744 لاتعليقات

ذا كنت سئمتي من الطريقة التقليدية لتحضير ورق العنب المحشو بالأرز، يُمكن تحضيره الآن معنا بطريقة جديدة مختلفة وهي ورق العنب المحشو بالخضار، وتتميز هذه الطريقة الجديد لإعداد ورق العنب بالمذاق الشهي اللذيذ، فضلًا عن القيمة الغذائية العالية، حيث يحتوي الخضار على نسبة كبيرة من البروتينات اللازمة للجسم.

لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار في أسرع وقت وأقل مجهود..

المقادير اللازمة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار:

2 ونصف كوب أرز أبيض
نصف كيلو ورق عنب طازج
2 ملعقة كبيرة شبت مفروم فرمًا ناعمًا
2 ملعقة كبيرة نعناع مفروم فرمًا ناعمًا
3 ملاعق كبيرة بقدونس مفروم فرمًا ناعمًا
ملح
فلفل أسود
عصير ليمونة واحدة
كوب ونصف زيت زيتون
3 حبات بصل أخضر مقطع شرائح

الخطوات اللازمة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار:

في الخطوة الأولى لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار قومي بغسل ورق العنب جيدًا ثم اغمسيه في الماء واتركيه في المصفاة ليُصفى حتى الانتهاء من تحضير باقي المكونات.
في الخطوة الثانية لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار قومي بوضع كمية من زيت الزيتون على النار ثم ضيفي إليه شرائح البصل وقلبيه جيدًا ثم قومي بإضافة الأرز والبقدونس والشبت والملح والفلفل والنعناع.
في الخطوة الثالثة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار اتركي الخليط السابق على النار لمدة 10 دقائق، ثم ارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد.
في الخطوة الرابعة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار قومي بحشو ورق العنب بالحشو السابق، ثم قومي برص بعض الأوراق الفارغة من ورق العنب في أسف القدر، وضعي فوقه ورق العنب المحشو بالخضار على شكل طبقات دائرية لحين الانتهاء من الكمية.
في الخطوة الخامسة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار قومي بإضافة القليل من الماء وعصير الليمون فوق سطح القدر، ثم غطيه بطبق زجاجي، واتركيه على النار حتى تمام النضج.
في الخطوة السادسة لتحضير ورق العنب المحشو بالخضار قومي برص ورق العنب في أطباق التقديم، وقدميه ساخنًا .. وبالهناء والشفاء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.